إیران: برنامجنا الصاروخي غير قابل للتفاوض مع اي بلد

ايران

فند مسؤول الاعلام في مكتب مثلية ايران لدى الامم المتحدة علي رضا ميريوسفي الضجة التي اثارها الاعلام الغربي حول استعداد ايران للتفاوض حول برنامجها الصاروخي مؤكدا ان البرنامج الصاروخي الايراني غير قابل للتفاوض مهما كانت الظروف.

 وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد اعلن في حوار مع شبكة ان بي سي نيوز انه لو ارادت اميركا التفاوض مع ايران حول برنامجها الصاروخي فعليها ان توقف بيع السلاح بما فيه الصواريخ الى دول المنطقة.

اقرأ أيضاً: برلماني إيراني محذراً موغريني: لا تعبثي بذيل الأسد

وعلقت وكالة اسوشيتدبرس على تصريحات ظريف بالقول ان وزير الخارجية الايراني يذهب الى امكانية الحوار مع اميركا حول البرنامج الصاروخي الايراني بدوره اعلن وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو  في مزاعم مثيرة للسخرية أن إيران أعربت عن استعدادها لمناقشة برنامجها للصواريخ الباليستية.

ونفى يوسفي في تغريدة على تويتر ان هذه التفسيرات لتصريحات وزير الخارجية الايراني وكتب يقول نحن نرفض من الاساس تفسير وكالة اسوسيتدبرس لتصريحات ظريف في حواره مع ان بي سي نيوز ونفند ما ذهبت اليه في ان ما قاله ظريف في انه لو ارادت اميركا التفاوض حول الصواريخ الايرانية فعليها وقف بيعها السلاح لدول المنطقة بما فيه الصواريخ يعني اسعتداد ايران للحوار حول برنامجها الدفاعي الصاروخي.

واكد ميريوسفي ان الصواريخ الايرانية غير قابلة للتفاوض ابدا مع اي دولة ومهما كانت الظروف .

السابق
برلماني إيراني محذراً موغريني: لا تعبثي بذيل الأسد
التالي
«غرق الحضارات»