قبيسي: لتقبل الاخر دون معارضة او ممانعة في كل المناطق

هاني قبيسي

رعى عضو المكتب السياسي لحركة “امل” النائب الحاج هاني قبيسي مهرجان “شهداء حركة امل” لكرة القدم في بلدة السكسيكية، في حضور مسؤول مكتب الشباب المركزي لحركة امل المهندس علي ياسين.

استهل المهرجان بالنشيدين الوطني ونشيد الحركة وكلمة لرئيس نادي السكسكية الدكتور احمد كوثراني تلاه كلمة صاحب الرعاية قبيسي الذي قال: “التحية والسلام لمؤسس حركتنا وباعث نهضتنا سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر الذي اطلق العنان لثورة الامام الحسين التي تجسدت بدماء الشهداء وتضحياتهم”، متمنيا “ان يتأثر الواقع السياسي في لبنان بنشاط الرياضيين فيتركوا التعصب جانبا والطائفية خلف ظهورهم والانقسام بعيدا منهم لعل السياسة تتأثر بنفس الرياضيين ليصبحوا ممن يعمم المحبة والاخلاق والتربية بدلا من تعميم الانقسام والفتنة والتعصب والانغلاق. هذه العناوين التي نشهدها على الساحة اللبنانية بتشنجات تحصل هنا وهناك، لبنان بغنى عنها”. 

وتابع: “على كل سياسي على الساحة اللبنانية ان يتنازل قليلا عن بعض مشاكله وتطلعاته الخاصة لمصلحة الوطن لكي ننقذ وطننا على مستوى كل ازماته وما يحيط به من حصار اقتصادي وسياسي ونحن في أمس الحاجة لتنازلات من الجميع ولرأي سليم من كل الافرقاء. وعلى كل لبناني ان يتقبل الاخر دون معارضة او ممانعة في كل المناطق، لأن ما نشهده يوتر الاجواء في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة الى اجواء هادئة، فالمسؤولية كبيرة على عاتق الجميع كي ننقذ الوطن من تآمر يحاولون من خلاله تمرير صفقة العصر بإرضاخ الدول المقاومة والمعارضة لقيام دولة صهيونية في فلسطين المحتلة ونحن نرفض كل لغة طائفية فالوحدة الوطنية الداخلية هي افضل اساليب المواجهة مع العدو الصهيوني”.

اضاف: “في الايام المقبلة ستقر الموازنة في المجلس النيابي وسيخرج لبنان رويدا رويدا من ازمته الاقتصادية، علينا تحسين الواقع السياسي لتمرير هذا الاستحقاق الذي هو حاجة ملحة للبنان ولمعالجة الواقع الاقتصادي نعمل على موازنة تحقق شيئا من التقشف مع حفاظها على كل الرواتب، فلن نقبل بان تمس رواتب اي عسكري او موظف في الدولة اللبنانية ونقول للذين يريدون اقتصادا سليما عليكم ان توقفوا الهدر والفساد والسرقة، فأبواب الهدر كبيرة في كثير من المجالات والقطاعات”. 

وختاما حرك قبيسي كرة المبارة والتي جمعت نادي السكسكية ونادي شباب الساحل، كما قدم رئيس النادي درعا تكريمية للنائب قبيسي.

اقرأ أيضاً: هكذا انتصر الرأي العام الطرابلسي في وجه غطرسة باسيل

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 8 تموز 2019
التالي
المنطقة تتجّه الى التصعيد…