من هو بن لادن لبنان؟

كشف تقرير لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية، أن قوات حزب الله كثفت أنشطتها خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق الشرق الأوسط.

وأشار التقرير إلى إحباط مؤامرات خططت لها ميليشيات حزب الله في 3 قارات، هي أميركا الجنوبية وآسيا وأوروبا، متوقعاً مخططات أخرى في أميركا الشمالية.

ولم تعد قوات حزب الله الذراع العسركية الإيرانية في لبنان وسوريا والعراق واليمن فقط، بل رُفعت بصماتها أيضاً في دول كثيرة بتجارة المخدرات والتورط في أنشطة إرهابية.

وذهبت “فورين بوليسي” إلى أبعد من ذلك، إذ توقعت وصول أنشطة حزب الله المشبوهة إلى الولايات المتحدة نفسها.
وأكد تقرير للمجلة أن إستراتيجية حزب الله اعتمدت على جمع الأموال وغسيلها من كندا وصولا إلى مدينة ميامي، في ولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات الأميركية.

وكشفت الصحيفة أن التحقيقات مع علي كوراني، المجند من قبل حزب الله في نيويورك، كشفت عن “معلومات مقلقة” بشأن حجم نشاط وعمليات الحزب في الولايات المتحدة وكندا، وخططه لشن هجمات فيهما.

ووجهت السلطات الأميركية إلى كوراني تهمة مراقبة مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، ومكاتب الخدمة السرية الأميركية، ومطار جون كنيدي.

ويقول التقرير إن حزب الله أوفد كوراني أيضاً إلى الصين، حيث كلفه بشراء مواد كيماوية تستخدم في صنع القنابل، ووصف مكتب التحقيقات الفيدرالي كوراني بأنه “بن لادن لبنان”.

وتظهر معلومات خطيرة كشفتها المجلة الأميركية، عزم وخطط حزب الله على بناء “شبكاته الإرهابية” حول العالم علىحد تعبيرها، لتمويل أنشطته المشبوهة التي تزعزع الأمن والاستقرار بأمر وإيعاز من طهران.

اقرأ أيضاً: إمام فرنسي: معاداة الصهيونية وجهٌ آخر لمعاداة السامية وانتقادٌ لقطر والإخوان المسلمين

السابق
ايجابية لبنانية «لافتة» تجاه «لهيب الناقلات» في الخليج!
التالي
ساترفيلد في بيروت الاثنين… ماذا جديد ملف الترسيم؟