هيئة المبادرة في عين دارة : نتمنى عدم الانجرار إلى «الفخ الأمني» المنصوب من بيار فتوش

عين داره

صدر عن هيئة المبادرة  في عين دارة البيان التالي:

احالت النائبة العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون إلى جهاز أمن الدولة، الاخبار الذي تقدم به البارحة قبل ساعات من الأشكال المسلح المهندس عبدالله حداد، طالبا التحقيق في انتهاك المقالع والكسارات لجبل عين داره وازالة عناصر بيار فتوش المسلحة للساتر الترابي، وراجيا إصدار الإشارات القضائية باقفال المقالع والكسارات وإنهاء التواجد المسلح.

كلنا ثقة بحس العدالة لدى حضرة النائبة العامة وتعاملها مع الأفعال الجرمية على قدم المساواة، بعد ان لمسنا سابقة إقفال مقالع أكرم البسط بالشمع الاحمر، كما لمسنا تعويض القضاء عن غياب او لامبالاة السلطات الوزارية والبلدية عن ظبط المخالفات.

في هيئة المبادرة المدنية نضع انفسنا في تصرف التحقيق بدءا بالإدلاء بإفاداتنا ونشجع الجميع على التعاون.

نتمنى عدم الانجرار إلى الفخ المنصوب من بيار فتوش عبر تحويله قضية أفعاله الجرمية إلى قضية صراع اهلي أو أمني او سياسي او مذهبي لاسمح الله.

و لإخواننا وجيرانا واصدقائنا الذين انجروا إلى اغراء الوظائف لدى بيار فتوش، ولبعض السياسيين الذين يتكلمون عن قطع الأرزاق، نقول لهم ان مئات ملايين الدولارات من الرسوم نهبتها المقالع والكسارات من عين داره خلال الأعوام ال ٢٥ الفائتة، عدا تعديها على الحجر والبشر والمشاعات والأوقاف، وفي هذه الاموال ما يجعل من بلدتنا جنة فساعدونا على استعادتها.

ندعو بالسلامة لجميع جرحى البارحة من عين داره والجوار دون استثناء. جميعنا اهل وبلدتنا كانت مثال العيش الواحد في أحلك الظروف التي مر بها لبنان وسوف تبقى.

“هيئة المبادرة المدنية”

اقرأ أيضاً: أنطوان حداد: ما من قرار يضعف تصميم عين دارة على إيقاف معمل الاسمنت

السابق
واشنطن: الإفراج عن زكا رسالة إيجابية من طهران
التالي
إيران تطالب لبنان بموقف رداً على تأييد الحريري قرارات قمة مكة