جعجع: لست مسروراً بخلاف المستقبل – التيار.. وأساسُه «صراع على الكعكة الموجودة»!

سعد الحريري سمير جعجع جبران باسيل
اعلان

أسف رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في حديث الى “النهار” لتصاعد الحملات الاخيرة بين “التيار الوطني الحر” و”القوات”. وعزا ذلك اولاً الى مناقشات الموازنة “وكيف أنه في آخر لحظة في آخر جلسة للموازنة جرى طرح اعطاء 40 مليار ليرة لوزارة المهجرين. وعارضنا وما زلنا نعارض انطلاقاً من الوضع العام للموازنة. وكيف نفتش عن القروش من تحت الغيم مع الدعوة الى الإنفاق في الأمور الملحة”.

وفند وقوف “القوات” ضد طرح العونيين عن المهجرين بقوله: إن “هذا الملف يتطلب خطة واضحة ولا يصح التعاطي معه بالطريقة نفسها منذ 20 و30 سنة الى اليوم. ويحتاج الى وضع مقاييس من خلال وضع مبلغ 25 مليون دولار “هذا ليس مزحة. وطرحنا رأينا التقني”.
ورداً على سؤال يتعلق بالسجالات بين “التيار” و”المستقبل” قال جعجع : ” بكل صراحة لا أفهم هذا السجال وأسبابه من أوله الى آخره من خلال اقدام أهم مكوّنين في التسوية الرئاسية ودخولهما في هذا السجال. أنا لست مسروراً ابداً بحصوله. لا أعرف ما هو الهدف والى اين سيصلان”. وتمنى “ان يتوقف في أسرع وقت “. ورفض تصويره على أساس سني- مسيحي”، معتبراً ان “سببه الاساس هو صراع على الكعكة الموجودة في الوقت الحاضر”.

ولا يعتقد جعجع ان التسوية الرئاسية قد اهتزت بل يرى انها “في معناها العميق عودة المؤسسات بعد انقطاع دام سنتين ونصف سنة من الفراغ الرئاسي. وعلى الأقل لدينا اليوم رئيس للجمهورية ومجلس النواب والوزراء شغالان. هذه هي التسوية. تبقى التحالفات نفسها أم تتغير، نصبح عندها أمام موضوع آخر”.

(المركزية)

اقرأ أيضاً: هكذا سيتعاطى الاشتراكي والقوات مع الموازنة في مجلس النواب

السابق
هكذا سيتعاطى الاشتراكي والقوات مع الموازنة في مجلس النواب
التالي
سليم جريصاتي يزور دار الفتوى الاثنين موفداً من باسيل؟