الاغتراب اللبناني يرفع الصوت: لا نريد لبنان مصنع ومنصة لإطلاق الصواريخ…

الاغتراب اللبناني

استنكر مجلس التنفيذيين اللبنانين التشنج الكبير في الخطابات التي صدرت في اليومين الماضيين والتي طالت سهامها علاقة لبنان العربية وحاولت ان تخرج الموقف اللبناني من سياق التضامن العربي الذي تم التاكيد عليه في مقررات قمم مكة المكرمة التي دعا اليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي تجلى بالموقف المشرف للوفد اللبناني برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري بمقررات هذه القمم.
و اضاف االمجلس: ياتي هذا التصعيد المتمادي على ابواب صيف واعد ان لجهة الاعداد المتوقعة من المغتربين اللبنانيين او لجهة اعداد السياح الخليجين والسعوديين قد يؤثر سلبا على هذا الموسم اللذي يترقبه اللبنانيون بفارغ الصبر.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب شاركت قطر بقمم مكة الثلاث

وناشد ربيع الامين عضو الهيئة التاسسية للمجلس باسم كل المنتشرين اللبنانين في الخليج والعالم المعنيين بابعاد لبنان عن اتون الصراعات الدولية والحفاظ على علاقات لبنان بالدول الصديقة والشقيقة.
واضاف الامين ان تحويل لبنان الى منصة لتصنيع و اطلاق الصواريخ بهدف تغيير المعادلات في المنطقة هو استهتار كامل بمصالح لبنان واللبنانين كافة مقيمين و منتشرين في الوقت اللذي يجب ان تكون كل قوة لبنانية في خدمة لبنان وللدفاع عنه لا للهجوم على الدول العربية الشقيقة.

و دعا عضو الهيئة التاسيسية لضرورة عقد موتمر حوار اقتصادي يشمل كافة القطاعات الانتاجية والاحزاب السياسية والفعاليات الاغترابية من اجل بلورة روية اقتصادية واضحة يلتزم بها الجميع بحيث لا تتعرض مصالح لبنان للخطر ولتبني مساراً واضحاً يخرج البلاد من ازمتها الاقتصادية.
الجدير بالذكر بان مجلس التنفيذين اللبنانيين هو مجلس اغترابي لبناني قيد التاسيس ويضم كوادر لبنانية من العاملين في دول الخليج العربي ومن مختلف الاختصاصات هدفه تفعيل العلاقات الاقتصادية بين لبنان والاشقاء في دول الخليج العربي.

السابق
«إسرائيل» تستعدّ للحرب مع «حزب الله» من البحر
التالي
ما الفرق بين اجتهاد السيد فضل الله، واجتهاد باقي المراجع؟