مرجعية الحكيم مطالبة بتفسير بسبب «عمامة قشاقش»…

السيد محمد سعيد الحكيم
أثار نشر صورة المرجع السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم مد ظله وهو يعمم طالباً بالعمامة السوداء لم تثبت سيادة هذا الطالب، أثار نشر هذه الصورة على مواقع التواصل جدلاً كبيراً في الوسط الحوزوي غاية مرجعية السيد المذكور.

فمرجعية السيد الحكيم تتمتع باحترام كبير في اوساط الشيعة اللبنانيين، لذلك فان هذه اللقطة البائسة والتي يتسلح بها الطالب المذكور كدليل على سيادته التي نفاها جمع من الفقهاء والمحققين في لبنان، منهم الفقيه النسابة العالم بأنساب أهل جبل عامل وصاحب كتاب: “مشجرة الأنساب” عنيت به آية الله الشيخ إبراهيم سليمان رحمه الله، ومنهم المحقق العالم بنسب السادة في جبل عامل العلامة المؤرخ السيد عبد الله شرف الدين مد ظله نجل مؤلف كتاب: “بغية الراغبين” في أنساب السادة في جبل عامل عنيت الإمام السيد عبد الحسين شرف الدين رحمه الله، ومنهم عالم أنساب آل الأمين في العالم كبير علماء جبل عامل المعاصرين آية الله السيد محمد علي الأمين مد ظله، ومنهم المرجع الراحل الفقيه الأصولي والمؤرخ الأديب الشيخ محمد تقي الفقيه رحمه الله صاحب المؤلفات الفقهية والأصولية والتاريخية ومنها كتابه: حجر وطين الذي ينفي فيه سيادة الطالب المذكور.

اقرأ أيضاً: «السيد نصرت قشاقش» يتعرّض لحركة أمل وفضل الله فيثير عاصفة تساؤلات وانقسامات

وغير هؤلاء كثير يجمعون على عدم صحة انتساب الطالب المذكور للأرومة الهاشمية ولشجرة نسب أهل البيت عليهم السلام المباركة، وقد أدى نشر صورة المرجع الحكيم وهو يعمم الطالب المذكور بالعمامة السوداء إلى موجة استنكار في الوسط الحوزوي طالب فيه العلماء والطلاب على السواء من المرجع الحكيم أن يزود الطالب المذكور بورقة بخط يده يثبت أو ينفي فيها سيادة الطالب المذكور.

لذلك فان المرجع السيد الحكيم مطالب بكتابة شرح ينفي فيه نسب طالب العلم المذكور كما فعل العلماء والمراجع قبله. فالحوزة العلمية تؤكد على ضرورة تدارك المرجع الحكيم مد ظله للأمر قبل فوات الأوان والله الهادي إلى سبيل الرشاد …

السابق
محافظ البنك المركزي الايراني: توصلنا الى مسارات جديدة للحصول على عوائد العملة الصعبة
التالي
أحمد الحريري لبو صعب: وضعت نفسك في قفص الاتهام!