6 أسرار ثمينة تجعل زواجك سعيداً.. فلتتعرّف عليها!

لنتعرّف على الأسرار الـ6 التي تجعل العلاقة الزوجية ناجحة وسعيدة.

هناك الكثير من الرجال والنساء يرتكبون أخطاء مدمرة قد تهدم العلاقة الزوجية، ويكون لهذه الأخطاء تأثيرا كبيرا على الأسرة لا سيما اذا رزقت بأطفال. ولكن يمكن أن تكون العلاقة الزوجية ناجحة وسعيدة، في حال تجنّب الزوجان الأخطاء وجرى حلّ المشاكل العالقة بينهما بشكل ودّي.

ومن هذه الأسرار التي تجعل الزواج ناجحاً وسعيداً

1- اعرف معنى الزواج الجيد:

يجب أن تعرف أن الحياة ما قبل الزواج شيء والحياة بعد الزواج والرزق بالأطفال شيء آخر، إذ عليك أولاً معرفة الزواج الجيد والأهم هو معرفة الشريك الذي يتفق معك، والمسؤوليات التي قد تترتب على عاتقك، والأشياء التي يحق لك فعلها.

2- كن صادقاً مع شريك حياتك:

عليك مشاركة الأشياء مع شريكك بكل صراحة وبطريقة مهذبة، إذ لا يمكن للشريك أن يتوقع تنفيذ طلباته دون مناقشة، ولا يجب عليك أن تفترض أن الأشياء الحياتية بالنسبة للشريك واضحة.

3- كن صادقاً مع نفسك:

كثيراً ما الأزواج يكذبون، لكن ليس هناك سببا لذلك، بل يجب التوضيح ومعرفة الحقائق لمساعدة الشريك في الحصول على أفضل حل، فكثير ما يسبب الكذب تفاقم المشاكل في العلاقة الزوجية، وبالتالي يؤدي ذلك الى الطلاق.

4- جادل الشريك بشكل منطقي:

يجب على الأزواج مجادلة بعضهما بشكل منطقي، وأن لا يكون الجدال مستحيلة، كالأشياء التي لا يمكن تغييرها، أو التي تتعلق بشخصية كل شريك، ومن الضروري أن لا يكون الشريك مهووساً على الدوام بحلف اليمين لتبرير موقفه، بل يجب ان يعرف أن الزواج رحلة طويلة وفيها يوم لك ويوم عليك.

5- خصص لنفسك وقتاً:

عش يوماً بعيداً عن الإرتباطات الزوجية، لأن إهمال النفس قد يؤدي الى تفاقم الأمور بشكلٍ سيء بين الزوجين، وكما للرجل الحق في ذلك، كذلك المرأة لها الحق نفسه، ولا تجعل تركيزك فقط على الحياة الزوجية، فالشريك أحياناً بحاجة الى الخروج لتجديد النشاط لعدم الملل، كما على كل من الشريكين إحترام خصوصية الآخر.

6- حافظ على الحب والودّ:

إن كلمات الحب والودّ بين الشركين مطلوبة وتساعد على بقاء المشاعر العاطفية حيّة، ولكنها لا تكفي للمحافظة على العلاقة الزوجية، بل يجب أن تتحول هذه الكلمات الى أفعال، وعادةً قد يؤدي الإهمال الى منعطفات حادة بين الشريكين نتيجة سوء التصرف في بعض الأمور، كالتعبير عن الحب بهدية بسيطة في عيد ميلاد أحدهما، أو التعبير عن الود والإمتنان للشريك في مناسبة مهمة تخصه.

اقرأ أيضاً: الأسباب التي تدفع الزوج لخيانة زوجته.. لنتعرّف على اشهر 10!

آخر تحديث: 17 يونيو، 2019 7:13 م

مقالات تهمك >>