توقيف أكثر من 150 مطلوباً وتراجع في نسبة الجرائم

اظهر تقرير أمني انه خلال الفترة الممتدة من 10/5/2019 وحتى 17/5/2019، ان القوى الامنية تمكنت من توقيف 157 مطلوبا على كافة الاراضي اللبنانية: 25 موقوفا في بيروت، و24 موقوفا في جبل لبنان، و41 موقوفا في الشمال، و50 موقوفا في البقاع، و17 موقوفا في الجنوب. كما تم توقيف 3 اجانب في الشمال، مهربين من قبل لبنانيين بطرق غير شرعية. في المقابل، تراجعت نسبة الجرائم بشكل ملحوظ، اذ لم يسجل اي حادث سلب بقوة السلاح، فيما حصلت عمليتا خطف بقوة السلاح (واحدة في جبل لبنان والاخرى في البقاع)، وغابت عمليات قطع طرقات عامة من قبل مدنيين، واحراق او تخريب ممتلكات خاصة بسبب خلافات شخصية. وذكر التقرير نفسه انه حصلت 3 عمليات سرقة املاك عامة او تخريبها (واحدة في البقاع، و2 في الجنوب).

اقرأ أيضاً: اعتصام لاهالي موقوفي أحداث عبرا طالب بإقرار قانون عفو عام وشامل

وافاد التقرير عن سقوط المزيد من القتلى والجرحى، وخصوصا جراء حوادث السير. فقد سقط قتيلان نتيجة اطلاق نار من اسلحة حربية (واحد في جبل لبنان وآخر في الشمال)، و17 قتيلا جراء حوادث سير (7 في جبل لبنان، 4 في الشمال، و3 في كل من: البقاع والجنوب)، اما الجرحى فبلغ عددهم نتيجة حوادث سير 80 قسموا على الشكل التالي: (3 في بيروت، 15 في جبل لبنان، 21 في الشمال، 15 في البقاع، 26 في الجنوب)، و13 جراء اطلاق نار من اسلحة حربية (جريحان في بيروت، 8 في الشمال، 3 في البقاع)، كما سقط 26 جريحا نتيجة خلافات وتضارب دون اسلحة (2 في بيروت، 7 في جبل لبنان، 4 في الشمال، 2 في البقاع، 6 في الجنوب).

وخلال الفترة نفسها، سجل حادث واحد لتبادل اطلاق نار او مقاومة القوى الامنية في البقاع، و37 حادثة اطلاق النار من اسلحة حربية بسبب خلافات دون وقوع اصابات (2 في بيروت، 6 في جبل لبنان، 9 في الشمال والبقاع 3 في الجنوب، و8 في المخيمات الفلسطينية)، و8 حوادث اطلاق نار ابتهاجا او حدادا (واحدة في جبل لبنان، واخرى في الشمال، و3 في كل من البقاع والجنوب)، وحادثتا اطلاق قذائف صاروخية وقنابل يدوية في بيروت.

واشار التقرير الى حصة لافتة لعمليات النشل، فتم سرقة 11 سيارة (بينها 4 في بيروت، واحدة في جبل لبنان، 3 في الشمال، 2 في البقاع، وواحدة في الجنوب)، و11 حالة سرقة لمنازل ومحال تجارية بينها واحدة في بيروت، و4 في جبل لبنان، وواحدة في البقاع، و5 في الجنوب.

على صعيد آخر، استمرت الخروقات والاعتداءات الاسرائيلية للبنان جوا وبحرا حيث بلغت هذه الحالات خلال الفترة نفسها، 67 حالة”.

السابق
سيرين عبدالنور: ممثلة مغنية وإنسانة!
التالي
نجاح واكيم: دولة صيارفة ومرابين متى نطردهم من الهيكل قبل انهياره؟