البطريرك صفير في ذمة الله..ويبقى منارة لبنان

غيب الموت البطريرك مار نصرالله بطرس صفير  عند الثالثة والربع من فجر اليوم عن عمر 99 عاما. ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام نبأ الوفاة على موقعها الالكتروني.

وصباح اليوم الأحد صدر عن المكتب الإعلامي في الصرح البطريركي في بكركي ما يلي:

“الكنيسة المارونية في يتم ولبنان في حزن”.
بالألم والحزن الشديدين المقرونين بالرجاء المسيحي، يعلن غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي خبر وفاة المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، أيقونة الكرسي البطريركي وعميد الكنيسة المارونية وعماد الوطن. فعند الساعة الثالثة من فجر اليوم ، الأحد 12 أيار اسلم الروح بالتسليم المطلق لإرادة الله، منتقلا الى بيت الآب في السماء، بعد ثلاثية صلاة رافقته في هذا العبور من البيوت والكنائس والأديار وسواها، وبعد أيام من العناية الطبية الفائقة في مستشفى أوتيل ديو.
يطلب غبطة ابينا البطريرك قرع الأجراس حزنا في جميع الكنائس عند الساعة العاشرة، والصلاة لراحة نفس الراحل الكبير في كل قداسات هذا الأحد الذي فيه ذكرى قيامة المسيح من الموت.
تقبل الله روحه الطاهرة في مجد السماء، ورحم جميع الموتى المؤمنين”.

اسرة موقع “جنوبية” تتقدم من اللبنانيين والأحرار عموما ومن المسيحيين والموارنة خصوصا بأحر التعازي. وهي اذ تفتقد هذه القامة اللبنانية التي قدمت نموذجا حيّاً للشخصية الوطنية اللبنانية، تؤكد ان سيرته ستظل في وعي اللبنانيين منارة تضيء لهم طريق بناء الدولة وتحرير لبنان من كل احتلال لقراره وسيادته.

السابق
تلفزيون ام. بي. سي. الاميركي: الوضع سينتهي بحرب شاملة ايرانية – اسرائيلية
التالي
موقع إسرائيلي يكشف عن هدف التحركات العسكرية الأمريكية الأخيرة