كم تتحمل حكومة لبنان المسؤولة عن أعمال حزب الله؟ فهل البنى التحتية للدولة ستكون مستهدفة؟

حزب الله

(من حوار العميد تومر بار، رئيس أركان سلاح الجو الإسرائيلي في معاريف)

“من اللحظة التي يكون فيها حزب الله جزء لا يتجزأ من الحكومة اللبنانية، لا يمكن الفصل بين الاثنين. كل ما يخدم الانتصار الواضح لاسرائيل، كل ما يساهم على المستوى العملي في الخطوات العسكرية، لا بد سيكون على الطاولة. مسؤولية لبنان هي ايضا في حالة الحرب. البنى التحتية للبنان هي جزء من الخطة وجزء من مدرجات عمل الجيش الاسرائيلي. هذا جزء مكمل يفترض أن يخلق الاثر الاكبر”.
كيف يمكن الامتناع عن المس الشديد بالسكان المدنيين؟

اقرأ أيضاً: هكذا كدنا نصفي نصرالله

“البنى التحتية لحزب الله توجد في قلب المناطق المدينية المأهولة جدا. سنفعل كل ما يمكن للتمييز والذي هو جد صعب. من المعقد أن نعرف من هو العدو ومن لا. احيانا هم على مسافة غرفة أو في داخل الغرفة نفسها”.
في جهاز الامن يأخذون بالحسبان بان المواجهة المستقبلية مع حزب الله ستنتقل الى الجبهة السورية. ويؤمن العميد بار بقدرة الجيش الاسرائيلي وسلاح الجو على مواجهة هذا التحدي المزدوج. وهو يقول: “سلاح الجو كان دوما يتصدى لعدة جبهات في التوازي. هذا نوع من شهادة الضمان لدولة اسرائيل”.
يواجه طيارو سلاح الجو بطاريات دفاع جوية متطورة منصوبة في سوريا، اس 300، لها معان بجوانب تتعلق بالتفوق الجوي. ويقول العميد ان “اذا كانت سوريا في الداخل، يعرف سلاح الجو كيف يعمل بشكل سريع جدا. نحن نعد انفسنا لنعطل ما ينبغي تعطيله وتحقيق حرية عمل في كل نقطة زمنية في القتال”.

(من حوار العميد تومر بار، رئيس أركان سلاح الجو الإسرائيلي في معاريف)

السابق
هكذا كدنا نصفي نصرالله
التالي
بكركي تأسف والراعي يدعو للصلاة من اجل شفاء صفير