قبلان تابع وماريو عون مشروع قانون تشريع القنب لأهداف طبية

الشيخ عبد الامير قبلان

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس ظهر اليوم، عضو تكتل “لبنان القوي” النائب ماريو عون والمحامي رمزي دسوم، في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والامين العام للمجلس نزيه جمول، وتم البحث في مشروع قانون تشريع القنب وعرض الأوضاع العامة في لبنان.

وطالب قبلان بدرس مشروع القانون بشكل دقيق ومفصل بما يحفظ المواطن والمجتمع، مشددا على “ضرورة وضع ضوابط دقيقة تحصر استعمال القنب بالاستخدامات الطبية وتحول دون استعماله بشكل يضر بالانسان والمجتمع، لأننا نريد أن يكون مجتمعنا محصنا بالقانون”.

اقرأ أيضاً: قبلان دعا إلى التماس هلال شهر رمضان غروب يوم الأحد

بعد اللقاء أدلى عون بتصريح قال فيه: “أستكمل زيارات المرجعيات الروحية في البلد حول موضوع يتعلق بالمجتمع اللبناني مباشرة، وهو موضوع مشروع القانون الذي نريد أن نتقدم به في تكتل لبنان القوي الى مجلس النواب حول زراعة القنب لأهداف طبية وصيدلانية بحتة. اليوم كانت محطتنا عند سماحة الشيخ قبلان لنتنور من آرائه في هذا الموضوع، وقد وعدنا بجواب الأسبوع المقبل عن زراعة القنب في لبنان وتشريعه، وهذه النقطة كان فيها بعض الشرح من قبلي لسماحته، وإن شاء الله سيكون لدينا الأسبوع المقبل جواب قبل أن نقدم المشروع بشكل نهائي إلى البرلمان”.

وأضاف: “إن حديث الساعة اليوم هو الأزمة الاقتصادية التي نعيشها حاليا، وهي في الواقع تضع لبنان في ورطة اقتصادية اجتماعية حتى صدور قانون الموازنة، لربما تتضح الصورة نهائيا كي يعرف المواطن اللبناني ما هي التضحيات المطلوبة منه. واللبناني معروف عنه أن لديه القدرة على تخطي أي صعوبات يمر بها، وسوف نخرج منتصرين بوحدتنا الوطنية”.

السابق
ميناء طرطوس وتقسيم سوريا..
التالي
السيد محمد حسن الأمين: أزمتنا أننا نعيش بين استبداد الأنظمة واستبداد الإسلاميين