أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء الأول من أيار 2019

النهار – أسرار:

حرية السفر! …
على رغم تسطير مذكّرات توقيف بحقّه، يسافر وزير سابق باستمرار عبر مطار بيروت الدولي وعلى مرأى من القوى الأمنية المُتعدّدة.

تراجع المواكب …
رغم عدم إثارة أي ضجيج حول الموضوع إلّا أن اللبنانيين لاحظوا تراجع عدد المواكب المسلّحة في الآونة الأخيرة تلبية لطلب هامس من وزيرة الداخلية.

لا تباشير …
مواكبون لمسار موسم الاصطياف في قرى جبلية لم يلمسوا إلى اليوم ما يشي بقدوم أعداد كبيرة من الخليجيّين سيّما وأن عدداً منهم لم يبادر إلى ترميم منازله.

البناء – كواليس:

توقفت مصادر غربية أمام الكلام المنسوب للرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني حول إصدار الأمر بتفعيل تصنيف الجيش الأميركي في المنطقة على لوائح الإرهاب لمعرفة المقصود بهذا التفعيل ومترتباته، وهل سيكون هناك مزيد من التصعيد في الخطوط الحمراء التي ترسم على تحركات البحرية الأميركية في الخليج، أم سيصل الأمر إلى استهداف وحدات عسكرية أميركية في المنطقة بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أم انّ الأمر رسالة تحذيرية استباقية؟ وقالت المصادر إنّ الترقب هو سيد الموقف بعد إعلان روحاني…

الجمهورية – أسرار:

علّق سياسي بارز على موقف زعيم حزبي من قضية حساسة بقوله: كالمه ما هو إلا إنتحار مجاني.
طلب أحد الوزراء إلى محازبيه عدم تناول موضوع تعيينات أحد المواقع الحساسة في الإعلام قائلا لهم إننا نسعى لأن نحظى بالجزء الأكبر من هذه التعيينات.
لاحظت أوساط سياسية أن قاضيا بارزاً ورد إسمه في “ملف السماسرة” سيلتحق بعداد القضاة المحالين الى المجلس التأديبي بعد توقيفه عن العمل.

اللواء:

لغز
أخذت المهلة المعطاة للدولة لإنجاز الموازنة بسباق مع الوقت، ضمن طلبات قاسية دولياً..

غمز
تعيد أحزاب لبنانية، هيكلة أجهزتها الإدارية والتنظيمية والمالية في ضوء نتائج الانتخابات النيابية، وتلك المقبلة بعد ثلاث سنوات.

همس
يحاول مرجع كبير إحاطة نفسه ومقربين منه بنفحة من تفاؤل، على الرغم من معطيات لديه، توحي بالتشاؤم إزاء الوضعين الداخلي والعربي.

السابق
جهة حزبية تتقاضى خُوَّات مالية من السمرلاند وحتى الكوستابراڤا
التالي
طوني فرنجية عن التيار الحرّ: بئس هذا الزمن!