داوود التقى في جنيف مساعد مدير الشؤون الثقافية: لبنان يعمل على تحديث لائحة التراث

محمد داود

التقى وزير الثقافة الدكتور محمد داوود داوود في جنيف، مساعد المدير العام للشؤون الثقافية في منظمة اليونسكو ارنستو اوتون، وكانت جولة افق حول التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة في المشاريع الثقافية، وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في إطار تفعيل الشأن الثقافي والاستفادة من تبادل الخبرات، حيث اكد اوتون “استعداد منظمة اليونسكو تقديم كل الدعم”.

واعرب داوود “عن رغبة لبنان في تحفيز القطاع الثقافي على مختلف الأصعدة من خلال تنفيذ الخطة الخمسية التي اطلقتها وزارة الثقافة، والنتائج المرجوة منها حيث يتوقع تحقيق قفزة نوعية ومميزة”، ولفت “الى ان لبنان يعمل على تحديث لائحة التراث الوطني لإرسالها الى منظمة اليونسكو، والتحضيرات جارية بصدد اعداد ملف عن معرض طرابلس الدولي الذي صممه المهندس العالمي اوسكار نيماير لترشيح ادراجه على لائحة التراث العالمي”.

اقرأ أيضاً: سلامة: غير صحيح الكلام عن قرض أو هبة مصرفية للدولة

من جهة ثانية، جدد اوتون الدعوة للوزير داوود للحضور والمشاركة في اجتماع على مستوى وزراء الثقافة في الصين يومي 10 و11 حزيران المقبل، والذي سيعقد بعنوان “ثقافة 2030 التنمية الريفية والحضارية”، مع الإشارة الى ان لبنان، البلد الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي تمت دعوته نظرا للمبادرات العديدة التي يقوم بها في هذا المجال. وتطرق “الى أهمية الحضور اللبناني في الدورة الأربعين للمؤتمر العام للمنظمة في 19 تشرين الثاني 2019 برئاسة الوزير داوود”.

اشارة الى ان داوود موجود حاليا في جنيف، للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تنظمه اليونسكو بالتعاون مع الحكومة السويسرية حول موضوع البرتوكول الثاني لاتفاقية لاهاي 1954.

وكان رئيس بعثة لبنان الدائمة في جنيف السفير سليم بدورة اولم على شرف الوزير داوود والوفد المرافق، في حضور فاعليات دبلوماسية عربية واجنبية.

السابق
السعودية: من الذين نفذت فيهم أحكام الإعدام؟
التالي
هل يتجه الشرق الأوسط نحو الحرب؟