أكثر من نصف محازبي حزب الله من النساء!

 لقد بدا واضحاً النقص في عدد الذكور من اللبنانيين في مقابل الإناث في العديد من الإحصاءات القديمة والحديثة. ..

الحروب المتتالية الإسرائيلية منذ سنة 1948 حصدت أكثر من ربع مليون نسمة ثمانون بالمئة منهم من الرجال ، اضافة لارتكابات الأحزاب المختلفة إبَّان الحرب الأهلية وما قبلها وما بعدها التي حصدت عدداً كبيرا من القتلى والجرحى.

وقد تسببت هذه الحروب والارتكابات المتعددة إلى جانب الظروف المعيشية القاهرة والسعي نحو طلب العلم وتطوير نمط الحياة، تسببت بهجرة أضعاف الآلاف من الذكور الذين ألجأتهم ضرورة الاغتراب للزواج بالنساء الأجنبيات…

ولذلك زاد كساد البنات وارتفعت نسبة العنوسة في لبنان بشكل ملحوظ في العقود السبعة الأخيرة، وفي بعض الإحصاءات الجديدة هناك مقابل كل رجل أكثر من خمس عشرة إمرأة في لبنان.

قرأ أيضاً: حزب الله يحتكر الخدمات الرسمية والخاصة لمحازبيه

وقد استغل حزب الله هذه الظاهرة لزيادة عدد مناصريه من النساء فقام بتعبئتهن في صفوفه وبمختلف الأنشطة وغدا عددهن هو الأول بين صفوف محازبيه، وقد تمكن هذا الحزب من انتزاع ولاية الرجال على زوجاتهم والآباء على بناتهم بولاية الفقيه المزعومة حيث أن فقه الشريعة لا يُلغي ولاية الزوج على زوجته ولا ولاية الأب على ابنته .

فرسول الله صلى الله عليه وآله لم يفعل ذلك، ولكن هذا الحزب ولكي يضاعف عدد محازبيه وليستغل العنصر النسائي في مشاريعه كافة كون عددهن الأكثر، قام هذا الحزب في تعبئته الحزبية بغسل أدمغة أتباعه عبر إقناعهم بوجود ولاية للفقيه على زوجة الرجل وعلى ابنته، وذلك ليتمكن من استغلال طاقات النساء في أعماله الحزبية التعبوية، وهذا يخالف روح الشريعة وأحكامها والتي تدعو لطاعة المرأة لزوجها والبنت لأبيها حتى تستقر الحياة الاجتماعية، فاللعب بالدين والفقه يتحكم بثقافة هذا الحزب الاجتماعية.

ونحن نعلم أن فتوى المرجع الأعلى السيستاني هي بحرمة خروج الزوجة من بيت زوجها مطلقاً بدون رضاه،  ولكن هذا الحزب يقول للمرأة : مخالفتك لأوامرنا الحزبية بطاعة زوجك هي المعصية بعينها، وكذا يقول للبنت في مقابل أبيها، وهذا من أخطر ما مرَّ على الثقافة الدينية عبر التاريخ، ومن أفجر المخططات الحزبية التي طرأت على المجتمع الإيماني عبر القرون المتطاولة.

لذلك فقد ساعدت هذه الثقافة على زيادة عدد المطلقات اللواتي يوظفهن الحزب المذكور للمجهود الحزبي كمتفرغات في هيئاته النسائية برواتب ضئيلة، والبعض منهن يكتفي بتلقي مساعدات غذائية وما شابه، ليبلغ الإستغلال المادي مداه.

 

 

السابق
المدرّب نبيل نجدي: هذه هي فوائد وأضرار الهرمون والبروتين… وهكذا نبني أجسادنا
التالي
قرى الجنوب والبقاع تحولت إلى منطقة عسكرية