عملية نوعية لشعبة المعلومات في البقاع… «توقيف احد أخطر المطلوبين»

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنه “في إطار المتابعة المستمرة التي تجريها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، لتوقيف أخطر المطلوبين وبخاصة الذين يختبئون في مناطق تتصف بالحساسة أمنياً، تمكنت من تحديد مكان تواجد المدعو: م. أ. (مواليد عام 1989، لبناني).

اقرأ أيضاً: سرقة خمس محال ومؤسسات تجارية في حارة صيدا

وهو، مطلوب للقضاء بموجب 53 ملاحقة عدلية بجرائم: قتل، وتجارة وترويج المخدرات، وتجارة الأسلحة، وسرقة السيارات.

إثر ذلك، وضعت الشعبة خطة محكمة بغية توقيفه بعملية خاطفة للحؤول من دون فراره ومنعه من استخدام السلاح.

بتاريخ 24/03/2019 وبعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية في منطقة الحمودية غربي بريتال/ البقاع، أسفرت عن توقيفه ونقله بسرعة الى مكان آمن بعد تعرض القوة لإطلاق نار كثيف من قبل مجهولين.

وضبط بحوزته سلاح نوع “كلاشنيكوف” ورمانة يدوية ومسدس حربي وبندقية بومب آكشن، إضافة الى كمية كبيرة من حشيشة الكيف موضوعة داخل أكياس ومادة الترامادول الممزوج بالكوكايين.

بالتحقيق معه اعترف بتنفيذ جريمة قتل المدعو: حسن العفي بتاريخ 2/01/2019 في بلدة بريتال، وبالمشاركة في 21/5/2015 بإطلاق النار على دورية من مكتب مكافحة المخدرات في بلدة بريتال – الحمودية في بعلبك خلال قيامها بعملية توقيف أحد المطلوبين بجرم تجارة المخدرات، الذي أدى الى استشهاد المعاون إدمون سمعان.

كما اعترف بترويج المخدرات والاتجار بالسيارات المسروقة والأسلحة الحربية، إضافة الى قيامه مع عدد من المطلوبين، بمراقبة الحواجز والدوريات الأمنية في البقاع والإبلاغ عنها عبر ” غروب ” على تطبيق الواتس آب.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع القضاء المختص”.

آخر تحديث: 3 أبريل، 2019 4:42 م

مقالات تهمك >>