رئيس المجلس الدستوري سيرفع دعوى ضدّها..جمالي: الفيديو المسرّب مجتزأ

ديما جمالي

أكدت المرشحة عن المقعد السني الخامس في طرابلس الدكتورة ديما جمالي، في بيان لها أنما سُرب عن لسانها “كان بمعرض كلامٍ سياسي، حول الضغوط التي تعرض لها اعضاء المجلس الدستوري، فيما يخص قرار الطعن بنيابتها، إذ كان القرار في اتجاهٍ معيّن وتغير فجأة الى مسار آخر في اللحظات الأخيرة”.

بيان جمالي جاء رداً على فيديو مسرّب في إحدى لقاءاتها الخاصة في طرابلس، واتهمت فيه المجلس الدستوري بالحصول على المال مقابل تغيير قراره بإبطال نيابتها.

وادعت جمالي أن الفيديو مجتزأ، وأنها تلتزم “بقرارات الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية وتلتزم القانون ولا سيما بشأن الطعن”، معتبرة أن “المؤسسات الشرعية هي الملاذ والخلاص الوحيد للمواطن اللبناني ولطالما كنا ولا نزال ندعو الى احترام الدولة ومؤسساتها كافة”.

إقرأ أيضاً: معلومات لـ «جنوبية»: «الدستوري» يبطل نيابة الجمالي وكبارة لن ينتخبها

في المقابل رد رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان على كلام جمالي وقال في حديث تلفزيوني أن “رصيدنا في المجلس الدستوري هو كرامتنا، قبل المجلس ومع المجلس وبعد المجلس “، مشيراً الى ان “ما قالته جمالي لا يتجرأ أحد على قوله في الجمهورية كلها”.

وشدد على أنه “لا يستطيع أحد أن يتجرأ ويضغط علينا سياسيا”، مشيراً الى أنه “اذا أحد من السياسيين حاول أن يضغط انا سأرفض الضغط”.

وأكد أن “قرار إبطال نيابة جمالي اتخذ بالاكثرية”، متسائلاً “من سيدفع المال للمجلس الدستوري؟ نحن أبطلنا نيابتها ولم نعط الفوز للطاعن طه ناجي”.

(النهار)

السابق
«جيش سرّي» تابع لإيران في أفغانستان
التالي
إطلاق مواطن من مجدل عنجر بعد خطفه وسلبه في طليا