الجميل بعد لقائه السفير البريطاني: لاستعادة السيادة كاملة وتحرير البلاد من اي وصاية

سامي الجميل

استقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، السفير البريطاني كريس رامبلينغ في حضور الوزير السابق آلان حكيم ومنسق العلاقات الخارجية في الحزب مروان عبدالله، وتم البحث في التطورات على الساحتين اللبنانية والدولية.

وقال السفير البريطاني بعد اللقاء: “سررت بلقاء النائب سامي الجميل وقدمت اليه التهاني للحدث السعيد على الصعيد الشخصي كما هنأته لمناسبة إتمام المؤتمر العام لحزب الكتائب، وتداولنا في الشؤون الاقتصادية لبلدينا لا سيما ضرورة القيام بالإصلاحات الملحة بالنسبة الى لبنان وموضوع “البركسيت” بالنسبة لبريطانيا. وناقشنا القرار المهم الذي اخذته المملكة المتحدة مؤخرا والمتعلق بحزب الله. كما أكدنا التزامات المملكة تجاه الدولة اللبنانية والشعب اللبناني وهي ستستمر وتترسخ”.

اقرأ أيضاً: ميقاتي التقى السنيورة: لتحديد مكامن الفساد وإنزال العقوبات بالمرتكبين من دون استنساب

الجميل
وعبر النائب الجميل عن سروره باللقاء، وشكر لـ “بريطانيا الجهد الذي تقوم به لدعم لبنان اقتصاديا وعلى صعيد المؤسسات لا سيما الجيش اللبناني الذي يحظى بدعم كبير جدا من المملكة المتحدة”، لافتا الى “أهمية أبراج المراقبة التي قدمتها الحكومة البريطانية والتي سمحت للجيش بضبط الحدود اللبنانية السورية”.

أضاف: “أكدنا لسعادة السفير موقعنا المعارض ورغبتنا في المحافظة على النظام الديمقراطي وأن نكون الصوت الحر الذي يضع النقاط على الحروف في كل المحطات الأساسية التي يمر بها لبنان. في لبنان واقع وهيمنة على القرار لا يمكن ان يستمرا وهذا الأمر موضوع في عهدة الأمم المتحدة عبر القرارات التي ترعى سيادة لبنان واستقلاله وتؤكد ضرورة تحريره من أي وصاية، وهذه النقطة هي أساس عملنا اليومي من اجل ان تكون السيادة كاملة على الأراضي اللبنانية وان يكون الشعب اللبناني هو من يقرر مستقبله ويختار حكامه وانبثاق السلطة من دون اي تدخل من احد كما أكدنا على تقديرنا كلبنانيين لكل الدعم الذي تقدمه بريطانيا للبنان وتمنينا لسعادة السفير والمملكة المتحدة كل التوفيق في الخطوات الأوروبية اللاحقة”.

السابق
ميقاتي التقى السنيورة: لتحديد مكامن الفساد وإنزال العقوبات بالمرتكبين من دون استنساب
التالي
قوى الأمن: توقيف 3 أشخاص لترويجهم المخدرات في نهر الموت