أبو سليمان تفقد المؤسسة الوطنية للاستخدام: سندرس القرض المخصص للمؤسسة وكيفية توظيفه

كميل ابو سليمان

تفقد وزير العمل كميل أبو سليمان، اليوم، المؤسسة الوطنية للاستخدام في أول خطوة ميدانية بعد تسلمه الوزارة، حيث اطلع عن قرب على واقعها وتعرف شخصيا عل كوادرها.

وقال الوزير ابو سليمان، بعد جولة على أقسام المؤسسة، برفقة المدير العام للوزارة جورج ايدا وفي حضور الأمين العام للمؤسسة جان ابي فاضل ورؤساء المصالح: “صحيح اصبح عمرها 42 سنة، “بس بالحقيقة صار لازم نجددلها شبابها”، لأن الهدف الاول من انشائها هو رسم سياسة للاستخدام في لبنان وتأمين فرص عمل لبناتنا وشبابنا، فقسم كبير يبحث عن لقمة عيشه في الغربة وقسم في حالة بطالة، وللاسف ان البطالة في لبنان الى ارتفاع وهذا يشكل خطرا على الواقع الاقتصادي والامن الاجتماعي، ويحرم شبابنا من حقهم بفرص عمل وحياة كريمة”.

اقرأ أيضاً: توضيح من وزارة الصحة العامة في شأن تغطية الفحوصات في مستشفى الحريري

ورأى “ان المؤسسة الوطنية للاستخدام هي المكان السليم لرسم السياسات ولخلق فرص العمل، وهي تجسد الشراكة بين الدولة ممثلة بوزارة العمل، ارباب العمل، الاتحاد العمالي العام، الجامعة اللبنانية، المديرية العامة للتعليم المهني والمركز التربوي للبحوث والانماء”. وقال: “أنا أعول على ان تكون هذه الشراكة بناءة، فبتضافر الجهود نستطيع مواجهة الازمات التي يعيشها لبنان”.

وأشار الى “ان وزارة العمل تشهد اليوم اكثر من ورشة، أكان على صعيد تغيير قانون العمل او اصلاح وتحديث الضمان الاجتماعي او اعادة تفعيل المؤسسة العامة للاستخدام”.

وختم: “هناك قرض دولي مخصص للمؤسسة، ولكن أنا حريص جدا على تحديد مقدار الحاجة له وحجم المبلغ المطلوب وكيفية توظيفه والاهم على الشفافية الكاملة باستخدامه”.

بعدها ترأس ابو سليمان اجتماعا لمجلس ادارة المؤسسة واخر مع رؤساء المصالح.

السابق
توضيح من وزارة الصحة العامة في شأن تغطية الفحوصات في مستشفى الحريري
التالي
برشلونة «يمرّغ» الملكي بثلاثية في عقر داره