6 مناطق سياحية في قبرص اليونانية عليكم زيارتها

جزيرة قبرص تحوي تنوعاً مختلفة من ألوان الطبيعة وهي معقبة برائحة البحر الأبيض المتوسط والجبال الخضراء الرطبة، لنتعرّف عليها.

إن السياحة في جزيرة قبرص اليونانية لها طعم مميز كونها واقعة في إقليم مناخي معتدل شرق البحر الأبيض المتوسط مقابل السواحل اللبنانية والسورية، ونظراً لإمتلاكها مناطق شاسعة من الشواطئ والطبيعة الخضراء، كذلك بسبب وجود وسائل ترفيه لكل الزائرين وخصوصاً المياه الدافئة لمحبي الرياضات المائية.

يذكر أن جزيرة قبرص اليونانية تزخر بنشاطات مثيرة كالتزلج على جبال “ترودرس” والغوص بالمياه في أعماق البحار، بالإضافة الى الحفلات الموسيقية المميزة.

 

إليكم بالصور أجمل 6 مناطق سياحية في قبرص اليونانية

 

1- مدينة نيقوسيا

تعتبر مدينة "نيقوسيا" عاصمة قبرص اليونانية من أجمل المناطق السياحية، وهي تقع في شمال قبرص، وتنقسم الى قسمين: القسم الشمالي هو التركي والقسم الجنوبي هو اليوناني.
تعتبر مدينة “نيقوسيا” عاصمة قبرص اليونانية من أجمل المناطق السياحية، وهي تقع في شمال قبرص، وتنقسم الى قسمين: القسم الشمالي هو التركي والقسم الجنوبي هو اليوناني.

 

2- مدينة بافوس

توجد مدينة "بافوس" في قبرص اليونانية وتُعد عاصمتها الثقافية نظراً لكونها غنية بالعديد من المعالم الثقافية والأثرية كمقابر الملك ادونيس وهذا ما جعلها أكثر الاماكن جذباً للسياح في قبرص، بالإضافة الى الحمامات الدافئة وغيرها فجميعها تعتبر من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.
توجد مدينة “بافوس” في قبرص اليونانية وتُعد عاصمتها الثقافية نظراً لكونها غنية بالعديد من المعالم الثقافية والأثرية كمقابر الملك ادونيس وهذا ما جعلها أكثر الاماكن جذباً للسياح في قبرص، بالإضافة الى الحمامات الدافئة وغيرها فجميعها تعتبر من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

3- مدينة بلاتريس

تتميز مدينة "بلاتريس" في قبرص اليونانية بشواطئها المشمسة ومنتزهاتها المزدحمة، وبجلساتها تحت غابات الصنوبر الخضراء، بالإضافة الى احتوائها على العديد من الفنادق الموجودة في الغابات إذ تعتبر من أكثر المناطق السياحية جمالاً وهدوءاً.
تتميز مدينة “بلاتريس” في قبرص اليونانية بشواطئها المشمسة ومنتزهاتها المزدحمة، وبجلساتها تحت غابات الصنوبر الخضراء، بالإضافة الى احتوائها على العديد من الفنادق الموجودة في الغابات إذ تعتبر من أكثر المناطق السياحية جمالاً وهدوءاً.

 

4- مدينة أيانابا

تقع مدينة "أيانابا" في جنوب شرق جزيرة قبرص، إذ تُعد ثاني أكبر المدن إستقبالاً للسياح، وتعتبر من أهم المناطق السياحية في قبرص اليونانية بإعتبارها منطقة مثالية للإستجمام على شواطئها.
تقع مدينة “أيانابا” في جنوب شرق جزيرة قبرص، إذ تُعد ثاني أكبر المدن إستقبالاً للسياح، وتعتبر من أهم المناطق السياحية في قبرص اليونانية بإعتبارها منطقة مثالية للإستجمام على شواطئها.

 

5- مدينة لارنكا

تتميز مدينة "لارنكا" الواقعة في قبرص اليونانية بمزيج بين الثقافة التركية واليونانية، وفيها ثاني أكبر ميناء بحري وهي ومن أهم المناطق السياحية، لما فيها من معالم سياحية كشاطئ "فينيكودس"، ومركز غوص "الفا"، ومسجد "لارنكا" الكبير، بالإضافة الى العديد من المنتجعات والمنتزهات المميزة.
تتميز مدينة “لارنكا” الواقعة في قبرص اليونانية بمزيج بين الثقافة التركية واليونانية، وفيها ثاني أكبر ميناء بحري وهي ومن أهم المناطق السياحية، لما فيها من معالم سياحية كشاطئ “فينيكودس”، ومركز غوص “الفا”، ومسجد “لارنكا” الكبير، بالإضافة الى العديد من المنتجعات والمنتزهات المميزة.

 

6- مدينة ليماسول

تعتبر مدينة "ليماسول" الواقعة في قبرص اليونانية ثاني أكبر مدينة في جزيرة قبرص وتتمتع بأكبر شاطىء سياحي في الجزيرة، بالإضافة أنها المركز التجاري والمالي لها، تقدم ليماسول العديد من الأنشطة المائية مثل الغوص والتزلج على الماء وهي تشتهر بالمعالم التاريخية، أهمها القلعة التي تعود للقرن العاشر والمتحف الأثري، كما تستضيف هذه المدينة موكب "كرنفالي" في فصل الربيع من كل سنة وبحضور آلاف الزائرين.
تعتبر مدينة “ليماسول” الواقعة في قبرص اليونانية ثاني أكبر مدينة في جزيرة قبرص وتتمتع بأكبر شاطىء سياحي في الجزيرة، بالإضافة أنها المركز التجاري والمالي لها، تقدم ليماسول العديد من الأنشطة المائية مثل الغوص والتزلج على الماء وهي تشتهر بالمعالم التاريخية، أهمها القلعة التي تعود للقرن العاشر والمتحف الأثري، كما تستضيف هذه المدينة موكب “كرنفالي” في فصل الربيع من كل سنة وبحضور آلاف الزائرين.

اقرأ أيضاً: صور نادرة لأول رحلة إستكشافية إلى القارة القطبية الجنوبية «أنتاركتيكا»

السابق
بالصور.. 10 علامات تدل على أنك شخص ناجح في حياتك
التالي
أسرار الصحف ليوم الأربعاء 20 شباط 2019