جنبلاط يستنكر الاعتداء على «الجديد» ويؤكد.. سأتقدم بدعوى ضدها

قال رئيس “الحزب التقدمي الإشتراكي” وليد جنبلاط، بعد اجتماع “اللقاء الديمقراطي” في كليمنصو: “إنّنا لاحظنا أحادية في تشكيل الحكومة وشبه غياب لمركز رئاسة الوزارة، وكأنّ وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وضع الخطوط العريضة للبيان الوزاري والمرحلة المقبلة بعد الاعلان عن تأليف الحكومة وهذا يطعن بالطائف ولعب بالنار”.

وكشف جنبلاط أنّ “وفداً من اللقاء سيزور رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري من أجل السؤال: “الطائف إلى أين”؟ متمنياً أن يحصل من الحريري على جواب واضح، مضيفاً: “إذا كان الحريري يريد التخلي عن الطائف هذا يشكل أزمة كبرى في البلد”.

من ناحية أخرى، أشار جنبلاط إلى أنّ “التحالف الجديد فرض وزير لشؤون النازحين لونه سوري”، مؤكّداً أنّنا “لن نتخلى عن موضوع حماية النازحين، ولن ننجر إلى رغبة الفريق السوري بارسالهم إلى المحرقة والتعذيب في سوريا”.

وفي ما يتعلق بقضية الضابط وائل ملاعب، أكّد أنه مع القانون لكنه تمنى على مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان إزالة كل الفساد في مديريته، وأن يكون التحقيق مع ملاعب شفاف، مضيفاً: “وإذا إستطاع ضبط الفضائح الكبرى في مطار بيروت، حيث هناك توازنات إقليمية ربما”.

كما أكد جنبلاط أنه ضدّ التعدي الذي حصل على قناة “الجديد”، لكنه كشف أنّه سيتقدم بدعوى قضائية ضدّ القناة، مشيراً إلى أنّ “المرتكب موجود ولاحقاً أرى الظرف المناسب لتسليمه”، لافتاً إلى أنّ “هناك شرائح معينة لا تقبل المس برموز، لان هناك تحريضاً حصل على السلم الداخلي”.

وردّاً على سؤال، شدد على أنّنا “لن نسحب وزرائنا من الحكومة وسيتولون ملفاتهم وسنواجه”.

 

إقرأ أيضاً: كاميرات المراقبة الخاصة بالجديد ترصد السيارة التي نفذت الاعتداء!

السابق
رسالة من مادورو إلى نصرالله
التالي
الحريري يرد على جنبلاط: لن يكون من المجدي لأي كان تزوير الوقائع