أهالي الرويسات اعتصموا واصدروا بيانا يستنكر رمي النفايات في الحرش

نفذ عدد من أهالي الرويسات – الجديدة (شمال بيروت)، اليوم السبت، اعتصاما احتجاجاً على رمي النفايات في حرش المنطقة، فتجمعوا قرب مدرسة دار العلوم الحديثة تحت شعار “سلامة أطفالنا وحفظهم أهم من مشاريعكم”، كاشفين ان 50 شاحنة للنفايات العضوية السامة رمت حمولتها في حرش الرويسات، وطالب الاهالي بتحرك الدولة بكل أجهزتها ومحاسبة المتورطين ومنع هذه الاعمال التي تهدد حياتهم وحياة اطفالهم.

وأصدروا بيانا قالوا فيه: “نجتمع اليوم في هذا الاعتصام السلمي والرمزي في منطقة الرويسات الجديدة لتبيان حقيقة المكبات الناقلة للنفايات السامة بين البقاع وبيروت والمتن والجبل، هذه النفايات التي تهدد حياة الناس والبيئة. نحن أهالي الرويسات ومن حرصنا على هذه المنطقة وسلامتها بيئيا وصحيا واجتماعيا، والمعروفة بالعيش المشترك والمحبة والألفة، هذه المنطقة كما ترون فيها المدارس والمطاعم ونواعير الماء التي تشرب منها. قمنا بهذا التحرك من أجل الوقوف على حقيقة الأمر ولمعرفة الفاعلين لهذه الصفقات المشبوهة التي تهدد أمن الناس وصحتهم، إذ تم طمر أكثر من 50 شاحنة نفايات في هذا المكان وجاءوا بها من برجا وغيرها، والذي جاء بها هو ب.أ.د ونعلم كم قبض ثمن كل شاحنة. ونتمنى ألا تكون البلدية شريكة بالموضوع وخصوصا أن رئيس البلدية جاء وعاين أرض الواقع”.

اقرا ايضا: «شركة ميراج» المعاقبة أميركيا لعلاقتها بحزب الله ترمي السموم في جرود البقاع!

وختم: “لذلك نتوجه إلى المعنيين من كل الوزارات وعلى مختلف الصعد والمسؤوليات لتحمل مسؤولياتهم واعتبار هذا البيان إخبارا للنيابة العامة وكل من يعنيه الأمر. ونحن مستمرون بالتحرك حتى تبيان الحقيقة وإلا سيكون لنا كلام آخر”.

وليلا، أشعل عدد من الشبان إطارات  قرب كنيسة مار انطونيوس في الجديدة إحتجاجاً على رمي النفايات في بقعة أرض في الرويسات.

وقد عملت القوى الأمنية على إعادة فتح الطريق وإطفاء الإطارات وسحب آذارها عن الطريق.

السابق
اشتباكات بين الشرطة الفرنسية ومتظاهري السترات الصفراء
التالي
بلدية بريتال: شركة ميراج توقفت عن ازالة النفايات السامة