حمل حبل غسيل وقوارير بنزين وهدد بشنق نفسه أمام مبنى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

حمل لاجئ سوري حبل غسيل وقناني وتوجّه أمام مبنى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهناك هدّد الشاب بإحراق المبنى أو شنق نفسه إذا لم يتم تسوية وضعه بحسب ما أفاد “لبنان 24”.

وتلقت فصيلة الرملة البيضاء من أحد الموظّفين في الأمم المتحدة لشؤون رعايا اللاجئين إتصالاً مفاده أنّه يوجد شخص ينوي حرق المبنى بواسطة ثلاث قناني من الزجاج بداخلها مادة البنزين ومحرمة لإشعالها، وبيده حبل لنشر الغسيل سوف ينتحر به في محلة الرملة البيضاء – الجناح بحسب ما أورد لبنان 24. وإنتقلت دورية من الفصيلة الى المحلة وأوقفت السوري (مواليد 1993) وضبطت بحوزته حبل الغسيل والقناني، وتمّ اقتياده الى مركز الفصيلة حيث أفاد أنه لم يتم تجديد أوراق إقامته ولا يمكنه السفر الى أي بلد وهو يريد السفر الى كندا، وأضاف أنّه لم يكن بنيّته رمي الزجاجات وحرق المبنى كما أنه لا يريد الإنتحار، وكان يوهم بذلك لأخذ وضعه بعين الإعتبار، مشيراً الى ان أوراقه منتهية الصلاحية منذ العام 2011.

أبقي المدعى عليه موقوفاً لمدة يومين ثمّ ترك بسند إقامة، وفي نهاية التحقيق أصدر قاضي التحقيق في بيروت فريد عجيب قراره الظني طالباً إعتبار فعل المدعى عليه منطبقاً على جنحة الماد 575 عقوبات وأحاله للمحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت.

السابق
بين حزب الله وباسيل جمهوريّة وأكثر
التالي
الشاب اللبناني روك حبيب جمعة قتل في كندا يوم عيد الميلاد