بيان الهيئة الادارية المنتخبة للجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية

عقدت الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية(ACCDA) هيئتها العامة الانتخابية في استضافة النادي الثقافي العربي . ناقشت خلالها تقرير الهيئة الادارية السابقة ( التأسيسية ) عن حصيلة عملها وعلاقاتها وتوجهاتها الراهنة .
وأنجزت انتخاب الهيئة الادارية المؤلفة من ١٤ عضوا . وتوزعت المسوؤليات الاتية :السيد قاسم طفيلي رئيساً ، الدكتور بيار خوري نائبا للرئيس ، الدكتور جميل حديب نائبا للرئيس ، السيد مختار سليمان حيدر امين السر العام ،المهندس عصام عبد القادر مديراً للعلاقات العامة ، الدكتورة ماري حبيب مديراً للعلاقات الخارجية والاقتصادية،الكاتب احمد بزون مديراً للشوؤن الثقافية ، الدكتورة رانيا كرم مديرا للشوؤن التربوية ،الصحافي محمد بلوط مديراً للشوؤن الاعلامية،السيدة نهاد يونس مديراً للشوؤن الفنية ، المهندس عبد قبرصلي مديراً للانشطة ، المهندس جاد بوتاري مديراً للشوؤن الاجتماعية ،السيدة محاسن مرسل مديراً لشوؤن الجمعيات والمؤسسات ، الآنسة جنان صالح مديراً لشوؤن الشباب .
أكد الرئيس قاسم طفيلي في تقريره على ان الجمعية هي عضوا في غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في بكين مع مؤسسات لبنانية وعربية ، حيث ان الرئيس عدنان القصار هو الرئيس الفخري للغرفة انطلاقاً من دوره الرائد في مجال العلاقات المشتركة العربية الصينية والذي تقدّره جمعيتنا عالياً . والجمعية ايضاً عضواً مع الشبكة الصينية العالمية للمنظمات غير الحكومية . وقد عقدت الجمعية اتفاقات تعاون مع مؤسسات صينية اقتصادية وتجارية و ثقافية وجامعية ..
ويشارك وفد الجمعية المؤلف من السيد قاسم طفيلي و د . جميل حديب و د. بيار خوري في مؤتمر الأعمال الثالث لغرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في مقاطعة يونان في ١٤ /١٠ .
كما يشارك ايضاً وفد من الجمعية من السادة عصام عبد القادر وعبد قبرصلي ومحمد بلوط في اعمال دورة اختصاص تنظمها وزارة التجارة الدولية في الصين من ١٠/١٢ الى نهاية ت١ .
وقد انجزت الجمعية تأمين منح دراسية في جامعات الصين ضمن اختصاصات ادارة اعمال وهندسة لهذا العام . وبلغت خمسة عشر منحة دراسية بتغطية مالية كاملة من غرفة التجارة الدولية لطلاب لبنانيين وعرب . التحق القسم الاكير منهم بجامعاتهم في مطلع هذا الشهر
كما استمعت الهيئة العامة الى مداخلات فردية من كل اعضاء الهيئة المنتخبة . وشددت المناقشة الاجمالية على تفعيل عمل لجان الجمعية في مختلف الميادين تطويراً للعلاقات اللبنانية والعربية مع الصين في اطارمبادرة طريق الحرير ( حزام واحد ، طريق واحد ) الهادفة الى تعزيز التعاون استنادا للتبادل المتكافئ لتحقيق التنمية .
وصادقت الهيئة العامة على اعمال جلستها ،وكذلك صادقت على تقرير اللجنة المشرفة على الانتخاب التي تشكلت من : الدكتور محمود حيدر مقررا وعضوية المحامي الشريف سليمان ( المستشار القانوني للجمعية ) و السيدة هيفاء جمول ، وفقا للانظمة المعمول بها رسمياً .

 

إقرأ أيضاً: جمعية العناية بالنظر: سلسلة زيارات لتعديل قانون مزاولة المهن البصرية

السابق
«بين دولة الواقع ودولة القانون ودولة الحق.. رحلة عمر» في المجلس الثقافي للبنان الجنوبي
التالي
تعرّف على الفوائد الصحية لفاكهة اليوسفي «الكليمونتين»