برافو بولا يعقوبيان…

أمس، استنفذ الاعلامي جورج صليبي القسم الاكبر من مقابلته على شاشة الجديد مع النائبة بولا يعقوبيان في نقاش مشاهداتها وانطباعاتها حول احتجاز الرئيس سعد الحريري او عدم احتجازه العام الماضي في المملكة العربية السعودية وهو موضوع لا يشكل حاليا اولوية اهتمام الجمهور او من احتياجاته الملحة، بل هو موضوع يمكن استخدامه في النزاعات بين اركان المحاصصة فحسب.

في حين ان نقاش رزمة اقتراحات القوانين التي تقدمت بها يعقوبيان الى المجلس النيابي وموقفها من خطة معالجة النفايات واعتماد المحارق لم يتجاوز 35 دقيقة، وبالتالي حرم الجمهور من الاطلاع ومعرفة تفاصيل ما تفوم به يعقوبيان بهذا الخصوص، كذلك لم يسمح الوقت للمهندسين راشد سركيس وزياد ابو شاكر بعرض وجهة نظرهما بشكل واضح وتفصيلي .

لكن المهم ان مواقف يعقوبيان بشكل عام كانت واضحة وصريحة واصرارها على موقعها المستقل خارج الاطر والتحالفات الطائفية كان واضحا ايضا. ورأيها ان مصالح المتحاصصين هي واحدة وان نزاعهم هو حول حصصهم من قالب الجبنة.

هذا الوضوح في الموقع المستقل كان الاهم في المقابلة، لعل ذلك يدفع بعض النواب من ذوي الالتباس في الموقع ان يحسم أمره كي لا نقول ان ظاهرة بولا يعقوبيان لن تتكرر.

السابق
كل تقدمي قتيل… حتى إشعار آخر
التالي
«ناشط» تنظم كأس حملة «موجودين»