أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 6 تشرين الاول 2018

اسرار الصحف

النهار
يتحدّث مُطّلع عن وفد إيراني يعمل على أفكار لتعزيز علاقة الشيعة بالمسيحيّين في لبنان وسوريا والعراق وفلسطين. لا يزال لبنانيّون يتداولون مشهداً مصوّراً “لمدير فندق بيروتي وهو يرمي بنفسه عن السطح بعدما تراكمت عليه الديون” رغم توضيح الأمن الداخلي أنّه مشهد من فيلم سينمائي يعود إلى العام 2016. عزا مستشار سياسي التفاؤل بقرب ولادة الحكومة إلى حركة اتّصالات إقليميّة تشمل الرياض ودمشق. سخر مصدر أمني من حجّة رجا الزهيري بأن السلاح المصادر من منزله كان في “طريقه إلى جبل العرب في سوريا لمحاربة الإرهاب”.

الجمهورية
بعد كلام رئيس الحكومة المكلّف عن إقتراب تشكيل الحكومة، تصاعد توتّر المستوزرين وتكاثرت زياراتهم كلٌّ إلى مرجعيّته.
بدأ بعض الوزراء ممّن لا يأملون في العودة إلى الحكومة بتجميع أغراضه الشخصية تحسُّباً للرحيل.
يربط حزب محسوب على “8 آذار” منحه الثقة لحكومة الرئيس سعد الحريري بتمثّله في التشكيلة الوزارية أما غيابه عنها فسيدفعه الى حجب الثقة.

اللواء
تحدثت تقارير صحافية بريطانية عن خسائر مالية تصيب قيمة النقد اللبناني، بصرف النظر عن سعر الصرف. يرفض رئيس تيّار مسيحي عقد لقاء مع رئيس حزب آخر، ويحرص على بقاء العلاقة ضمن إطار نائب – وزير كما هي حالياً. تتحدث معلومات عن أن أحد طرفي “الثنائي الشيعي” بات أكثر قبولاً لفكرة حصر تمثيل طائفة بتيّار سياسي معروف.

المستقبل
إن مراقبين عن كثب لتطورات ملف تشكيل الحكومة لفتهم خلال الساعات الأخيرة بروز أكثر من موقف يعكس مقاربات مختلفة داخل تكتل نيابي بارز إزاء الملف .

السابق
أزمة صواريخ أس 300… هل تتسبب بحرب عالمية؟
التالي
الاشتراكي: كلام باسيل نسف موجة التفاؤل