سفراء الولايات المتحدة ومصر وقطر هنّأوا المشنوق على إجراء الانتخابات

إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد، التي هنّأته على النجاح في إجراء الانتخابات النيابية. كما بحثا في التطوّرات الأخيرة، خصوصاً مسألة العقوبات الأميركية الجديدة وتداعياتها السياسية في لبنان.
كما استقبل المشنوق السفير المصري في لبنان نزيه النجّاري، الذي هنّأه أيضاً على إجراء الانتخابات النيابية، وبحثا في آخر التطوّرات العربية والدولية.
ثم استقبل السفير القطري في لبنان علي بن حمد المري، الذي وجّه إليه تهنئة على نجاح الانتخابات النيابية، وكان بحث في المستجدّات العربي والإقليمية.
ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان برنيل كارديل التي زارت المشنوق، اعتبرت أنّ “الداخلية أنجزت نجاحاً استثنائياً في الانتخابات النيابية، خصوصاً لجهة الشراكة مع القطاع الخاص، وتحديدا في عملية الفرز الإلكتروني وجمع واحتساب النتائج إلكترونياً”، وأشادت بالانتخابات باعتبارها “أكثر التجارب نجاحاً في هذه الناحية، بعدما زرتُ بلاداً كثيرة اعتمدت التكنولوجيا في احتساب نتائج الانتخابات وارتكبت في خلالها أخطاء كبيرة بينما في لبنانورغم أنّها التجربة الأولى فالأخطاء كانت محدودة جداً”. وبحث الطرفان ملفّ الحوار المنوي عقده برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حول الاستراتيجية الدفاعية والنقاش حول سلاح حزب الله.

 

إقرأ أيضاً: المشنوق: القرار الأميركي منصّة لطاولة حوار متوازنة مع إيران

السابق
صفارات الإنذار تدوي في سماء الجولان.. طائرة إستطلاع مجهولة تطلق صاروخاً
التالي
لماذا أعلنت إسرائيل «أطمئنانها» إلى نصرالله وكتمت إيران غيظها من الأسد؟