عود على بدء: بلدة برج رحال والتوظيفات العشوائية

برج رحال
كيف يمكن لنائب ان يكون حاكما في بلدة ومنطقة بسبب سلطته الحزبية والتنظيمية فيوظف ويعين ويقيل من يريد دون محاسبة او مراجعة او متابعة من أحد؟

في معلومات خاصة ودقيقة، وردت سابقا، حول موظفي بلدية برج رحال الجنوبية الواقعة في قضاء صور، حيث ان “جنوبية” اضاءت على المخالفات التي تحصل فيها، والتي اهمها ازدواجية العمل لدى الموظفين، وارتباط عدد منهم بوظائف في مؤسسات رسميّة في الجنوب.

حيث تبيّن ان اثنان من الموظفين في البلدية، وهما حسين قاسم عطوي الشرطي البلدي، وعباس علي نصرالله (صهر النائب علي خريس)، هما موظفين في البلدية بموجب مباراة عبر مجلس الخدمة المدنيّة التي تمت منذ سنة تقريبا، وبسرّية تامة أي دون أي اعلان في المنطقة أي انهما وبسبب هذه المباراة السرّية تم توظيفهما رسميّا. مما يكذّب كلام رئيس البلدية حول عدم توظيف رئيس البلدية كل من نصرالله وعطوي.

اقرأ أيضاً: مشاعات اتوستراد برج رحال.. هل يتم وضع اليد بقوة الواسطة؟

ولم تتوقف خدمات النائب علي خريس على هذا الامر المخالف للقوانين، بل سبقته ولحقته خدمات جلى للبلدة، وآخرها ما يجري في قضية مدير مدرسة برج رحال أحمد جميل الذي سيتقاعد في العام المقبل.

ونتيجة تقاعد أحمد جميل، يحق لعدد من الاساتذة الترشح الى هذا المنصب، ولكن النائب علي خريس، يسعى الى تعيين المسؤول التنظيمي لحركة أمل في البلدة الاستاذ ياسين حسن غزال، الاستاذ المتعاقد في مادة التاريخ في مدرسة محمد سعد ببرج رحال ايضا. وهو بحسب المصدر غير ناجح في عمله، لكنه قريب للحاج علي خريس (ابن خاله).

وبحسب القانون، من المفترض اختيار مدير للمدرسة من بين عدد من الاسماء التي يحق لها الترشح لهذا المنصب، وهما: الاستاذ علي قاسم، والاستاذة وفاء سلامة، والاستاذ احمد فاخوري، والاستاذ فؤاد سبليني، وهم جميعهم من البلدة. لكن، يمنع عليهم التقدّم بطلب توظيف هذا او الترشح للمباراة لاسباب متنوعة، وبالتفاصيل:

-علي قاسم: أستاذ رسمي، في ثانوية برج رحال ومتعاقد في مؤسسة الشهيد محمد سعد، لكن اذا تقدم بطلب التعيين فانه مهدد بخسارة جميع الوظائف التي يؤديها.

– وفاء سلامي: وهي التي تم تعيين ابنها كملازم أول في المدرسة الحربيّة، وهو من آل خريس، ولهذا ممنوع عليها الاستفادة مرة ثانية.

– أحمد فاخوري: هو في سن قريب من التقاعد، لذا نصحوه بعدم التقدّم الى هذا المنصب.

اقرأ أيضاً: بلدية برج رحال متهمّة بتوظيف «ثان» لعمّال موظفين!

– فؤاد سبليني: عمره في عمر متقارب مع ياسين غزال، وخدم المدة نفسها تقريبا، لكن طلب منه عدم الترشح، فسكت لأنه لا يملك القدرة على المواجهة. وعمته هي زوجة الحاج علي خريس، لذا لا يمكن تخطيّ قرار الحاج.

ونقول ختاما، مبروك نجاح النائب علي خريس في الانتخابات التي جرت الأحد الماضي، ولكن متى يتم الفصل بين الادارة والمصالح السياسية كما يريدها نواب المنطقة دون الرجوع للقرارات الرسمية كونهم يستفيدون من هذه الخدمات في المناسبات الانتخابية؟

السابق
المشنوق: إزالة الشعارات الحزبية والدينية المخالفة خلال 72 ساعة
التالي
ترامب يلغي الاتفاق النووي واقتصاد إيران يترنح