احتفال بمناسبة استرداد قطع أثرّية

تكريم طلاب
اعادة خمس قطع أثرية من اميركا الى لبنان..

شاركت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية إليزابيث ريتشارد، في احتفالٍ نظمته وزارة الثقافة للاحتفال باعادة خمس قطع أثرية إلى لبنان ليتم عرضها بشكل دائم في متحف بيروت الوطني.

إقرا ايضا: السفيرة الاميركية وقائد المنطقة المركزية الوسطى يجتمعان بالرئيس الحريري

وفي كلمتها أبرزت السفيرة ريتشارد التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة الأميركية والحكومات اللبنانية كي تتمّ بنجاح عملية استرداد القطع الأثرية وإعادتها إلى موطنها الأصلي.

ومما جاء في كلمتها: “شكرا لكم جميعاً لحضوركم. وشكراً لكم معالي الوزير والضيوف الكرام، وخاصةً (مديرة المتحف) آن ماري (عفيش) التي عملت كثيراً على هذه القضية بالذات. تعلمون عندما أتحدث عن علاقتنا مع لبنان، أنا تقريباً دائما استخدام كلمة شراكة، وأنا استخدمها عن تصميم لأنها كلمة خاصة جداً وتحمل معنىً خاصاً جداً، والشراكة تأتي فقط عندما يكون لدينا قيمُ مشتركة.  هذا هو الوقت الوحيد الذي يكون فيه شراكة، وأعتقد أن اليوم هو مثالٌ عظيم على حقيقة أنه على الرغم من خلاف هنا أوجدال هناك، فنحن، الولايات المتحدة ولبنان، نتقاسم بشكل أساسي ذات القيم، وواحدة من هذه القيم هي تقديرنا لتاريخنا، وثقافتنا، وتراثنا المشترك، وأعتقد أنه إذا نظرتم حول هذا المتحف الرائع، فلن تروا مجرد عرض لما هو تاريخ لبنان، ولكن هذا هو تاريخنا كعالَم. هذا هنا هو استذكار للتاريخ العالمي وأنا أقدر كلَّ يومٍ ما يفعله كلُّ واحدٍ هنا للحفاظ عليه..”.

 

السابق
أسرار الصحف ليوم السبت 3-2-2018
التالي
إيران: توقيف 30 امرأة حاسرات الرؤوس