يعقوب: ألاعيب الطبقة السياسية طيرت الإصلاح من البطاقة الانتخابية

حركة النهج

أسف رئيس حركة النهج النائب السابق حسن يعقوب امام زواره من أبناء البقاع على الرجل الذي وجد متوفيا منذ ايام من البرد والجوع في طرقات بعلبك وقال ان مستوى الحرمان والفقر والحاجة والبطالة وصل الى درجة غير مسبوقة وان إذلال هذا الشعب المضحي والمقاوم لم يعد مقبولا على الإطلاق فهل ان مكافأة هذه المنطقة بالأهمال والتجويع والاذلال.
واكد يعقوب ان ألاعيب الطبقة السياسية الساعية للالتفاف على إرادة الناس رغم إقرار القانون الانتخابي الجديد استطاعت تطيير اهم البنود الإصلاحية من تطبيق القانون الجديد، اولا البطاقة الممغنطة البيومترية التي تحد من التلاعب والتزوير من خلال اقتراع المتوفين وانتحال الهويات المزورة ،وثانيا الاقتراع في مكان الإقامة من خلال الميغاسنتر ورفع تحكم الماكينات الانتخابية وابتزاز وسائل النقل وفرز الناس.

اقرأ أيضاً: «حركة النهج»…حركة حسن يعقوب خارج الثنائية الشيعية

واعتبر يعقوب ان محاولات سرقة إرادة الناس وتزييف تمثيلهم هو محاولة لتمديد جديد أخبث وأسوأ من خلال الإعلان عن تجديد شرعية التمثيل الشعبي وكل ذلك يهدف لاستكمال تقاسم الفساد وإعاقة قيام الدولة العادلة والديمقراطية وعلى الشعب اللبناني ان لا ينسى ذرائع التمديدات السابقة وآخرها ثمانية أشهر لإعداد البطاقة البيومترية.
وآمل يعقوب ان وعي الناس سيكون أقوى من ألاعيب هذه الطبقة السياسية الفاسدة وسيظهر الفراغ والهوة الكبيرين بين إرادة الناس ووعيهم ومستقبلهم وبين ما تتدعي هذه الطبقة من تمثيل وعناوين سياسية فارغة متناقضة مع السلوك الوطني الحقيقي.
وأعلن يعقوب ان انتصار الشعب اللبناني على الفساد من خلال حسن الانتخاب هو وجه من وجوه المقاومة والدفاع الحقيقي عن لبنان الرسالة والدور القوي بقوته الذاتية وليس بضعفه.
وختم منوها بدخول لبنان نادي الدول النفطية متسائلا عن مسؤولية ضياع السنوات الماضية وآخرها السنوات الأربع والعودة الى نفس المربع في عام ٢٠١٣ وخسارة لبنان لأسواق نفطية واسعة لذلك قوموا لنحاسب في الانتخابات.

السابق
جنسيات متعددة من اللاجئين في لبنان: من الأرمني الى الفلسطيني الى السوري
التالي
ماذا سيستفيد الفلسطينيون من التعداد الرسمي الذي اعلن عنه اليوم؟