هذا ما حدث في المطار بين الجيش وقوى الأمن!

شهد مطار بيروت الدولي مواجهة بين قوى الأمن والجيش اللبناني بسبب خلاف شخصي بين ضابطين أشعل. وفي التفاصيل أن  اشتباك وقع بين رئيس جهاز أمن المطار العميد في الجيش جورج ضومط مع قائد سرية أمن المطار في قوى الأمن الداخلي العقيد بلال الحجّار يوم  الجمعة الفائت، وذلك عندما توجه الحجار الى مكتب ضومط محتجّاً بشدة على منح الأخير تراخيص استثنائية لعدد من المدنيين للدخول إلى “المنطقة المحظورة” التي تخوّلهم الوصول إلى باب الطائرة، كما منح استثناءات لسائقي تاكسي لدخول المطار، علماً بأن نقل الركاب محصور بتاكسي المطار. وعلى الإثر وقع تلاسن تحوّل إلى تدافع ولولا تدخل عناصر الجيش كاد تطوّر إلى تعارك بالأيدي إذ طرد قائد الجهاز الحجّار من مكتبه.

إقرأ ايضًا: إضراب ثم تعليق الإضراب.. في مطار بيروت الدولي اليوم

ولم تنته القصة الى هذا الحد بل تبعتها  سلسلة مواجهات إذ راى كل منهما أن الآخر يتعدى على صلاحيات الأخر. ووصلت الأزمة إلى حدها، عندما ركن الحجّار سيارته في الموقف المخصص لضومط أمام صالة الشرف. وقامالأخير بإرسال ضابطاً في الجهاز الى قائد السرية طالباً منه إزالتها من مكانها، فرفض الحجّار وقام بتهديد الضابط. وهو ما أشعل غضب ضومط الذي استدعى رافعة لإزالة السيارة بالقوّة. وتختلف الروايات واحدة تقول أن الحجار إستجاب لطلب إزاحة السيارة فيما ضومط أصر على إزاحتها. وذلك بحسب موقع “اونلي ليباون نيوز”.

ورواية أخرى تقول أن  الحجار ركن سيارته في موقف ضومط عن قصد بعدما أصدر رئيس جهاز أمن المطار قراراً منع بموجبه قائد السرية من دخول المطار من أحد المداخل وهي الرخصة التي منحها إياها الحجار. غير أنّ مصادر ضومط تؤكد أنّ البرقية التي صدرت بإقفال هذا المدخل كانت شاملة وقضت بمنع الجميع من المرور.

السابق
Initiative chiite élargie contre le Hezbollah
التالي
في الضاحية.. إلقاء القبض على «ارهابي» خطير