الرئيس حسين الحسيني يرد على التسريبات: من المبكر الحديث عن لوائح انتخابية

حسين الحسيني
عمدت بعض وسائل الاعلام الى تسريب خبر تشكيل الرئيس حسين الحسيني للائحة انتخابية في البقاع متنوعة الاسماء يشارك فيها القوات وتيار المستقبل ومستقلون. فماذا كان ردّ الرئيس الحسيني؟

بعد تسريب معلومات صحفيّة حول لائحة يعمل على تشكيلها رئيس مجلس النواب السابق السيد حسين الحسيني في البقاع في مواجهة لوائح الثنائية الشيعية، منها ما جاء فيه “أصبحت لائحة رئيس المجلس النيابي السابق حسين الحسني التي يترأسها في دائرة بعلبك ــ الهرمل، شبه جاهزة، بانتظار بعض الأسماء التي لم يحسم أمرها بعد. وتضم اللائحة عن المقعد السني، عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل حسان الرفاعي، ومنسق التيار في عرسال عبدالمنعم الحجيري، ومرشح القوات اللبنانية عن المقعد الماروني أنطوان حبشي، وعن المقعد الشيعي، النائب السابق يحيى شمص، والموظف السابق في المجلس رفعت المصري، ويجري الحديث عن اسم المرشح عن المقعد الكاثوليكي الوزير السابق ألبير منصور أيضا”.

اقرأ أيضاً: دائرة بعلبك – الهرمل: تحالف القوات والمستقبل لخرق محدلة حزب الله-عون

وفي اتصال مع الرئيس حسين الحسيني للاستيضاح، قال لـ”جنوبية”: “هذا الكلام لا أساس له”. واضاف دولة الرئيس الحسيني “من المبكر الكلام الان على لوائح انتخابية“. ولفت رئيس مجلس النواب السابق، بالقول: “سيصدر غدا بيان عن مكتبيّ يوضح جميع التفاصيل، ونشرح فيه الموضوع من كافة جوانبه”.

اما عضو المكتب السياسي السابق في تيار المستقبل حسان الرفاعي، فقد استغرب زجّ اسمه بالخبر المسرّب، وقال لـ”جنوبية”: “الخبرية غير معلومة المصدر، فالتيار لم يرشح أحد، ومن غير المعقول ان اترّشح باسم المستقبل، وانا بتُّ عضوا سابقا فيه بعد التغييرات الأخيرة، فمعدل اعمار أعضاء التيار بات 27 عاما، وانا رجل ستينيّ، وإن كنت قد ترشحت في الدورتين السابقتين، لكن حاليّا لا صفة لي داخل التيار، واعتقد انه من المبكر الكلام عن الانتخابات الان”.
واعتبر الرفاعي، ابن مدينة بعلبك المظلومة – كما سمّاها – انه “لا يعلم ان كان سيحصل على بطاقة باسمه كعضو في التيار أصلا”.


وشدد الى انه يتحدث كمراقب لأنه “لا صفة سياسية لي، ومن المبكر جدا الحديث عن هذا الموضوع، كنتُ ناشطا سياسيا، اذ سبق وترشحتُ في دورتي عام 1996 وعام 2000”.

وبرأيه “العمل السياسي “تفنيصة”، لان البلد تم تسليمه لحزب الله، فكما كان حالنا أيام “فتح لاند” اليوم نحن في حزب الله لاند”. وختم الرفاعي بالقول: “ان هذه التسريبات هي عملية حرق أسماء، وعملية جسّ نبض، ونحن بانتظار مؤتمر الرئيس حسين الحسيني غدا”.

اقرأ أيضاً: دائرة البقاع الغربي- راشيا: عرش «المستقبل» يهتزّ وعبد الرحيم مراد يتقدّم

من جهة أخرى، اعتبر عبد المنعم الحجيري، منسق تيار المستقبل في بلدة عرسال البقاعية، ان “لا معلومات عن هذا الكلام حتى الان، فتيار المستقبل لم يطلق الانتخابات بعد ولم يتحدث عن أيّ مرشح، وبرأيه ان هذه المعلومات غير صحيحة “لاننا الى اليوم لم نتوصل الى أيّ شيء، نعم كنت مرشحا في السابق، بعد انتخابات 2009 أيّ في الدورات التي تم فيها التمديد للمجلس الحالي، علما انه لا تواصل بيني وبين الرئيس حسين الحسيني، ولا معرفة شخصية بيننا، وانا ملتزم بقرار التيار”.

ويعتقد الحجيري ان “الهدف من تسريب هذه الاسماء هو حرق هذه الأسماء، من خلال طرحها قبل أوانها”.
ويظهر الحجيري التزامه الكامل بقرار رئاسة تيار المستقبل، من خلال القول “نحن ننتظر اعلان الرئيس سعد الحريري، ولا نيّة لي لإعلان بيان توضيحيّ كون ما يجري مجرد خبرية لا أكثر”. وعن وقعها في نفسه أجاب “لا زعلتني ولا فرحتني”!

السابق
حزب الله يمنع «الشيعة غير اللبنانيين» من حضور المراسم العاشورائية!
التالي
الإخوان المسلمون.. تاريخ من الاعتقالات والسجن والملاحقات