صرخة أم لبنانية في وجه باسيل!!

جبران باسيل
تداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي نداء وجهته والدة علي جابر وهو أحد الناجحين في مجلس الخدمة المدنية والذي لم يتم تعيينه بعد بسبب معارضة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وتضمن النداء:

عندما كان صغيراً خاطبني ابني قائلاً : ماذا أقول اذا سألني أحد عن طائفتي؟ أجبته دون أي تفكير: قل أنك لبناني. كبر ابني و نجح باحد امتحانات مجلس الخدمة المدنية، فرحنا كثيرا و شعرنا بأن في هذا الوطن أمل لابنائنا، مرت سنوات و لم يقطف ابني ثمرة نجاحه فلم يتوظف و حين سألته عن السبب أجابني بحرقة: يبدو أن هناك من قرأ أسماء النجاحين و لم يلتفت الى لبنانيتهم بل كل اهتمامه كان انتماءهم الطائفي و حين لم ترضي تلك الاسماء رغباته أوقف المرسوم و منع توظيفنا.
معالي الوزير، ألم نتفق يوما أن نكنس بقايا الحرب الأهلية يداً بيد؟ ألم نتفق على دفن شيطان الطائفية البغيض في حفر الماضي؟ لم ننكش اليوم كل النزعات التي دمرت بلدنا يوما؟
في درج مكتبك مرسوم صغير يتألف من بضع صفحات و في كل صفحة منه يوجد بسمة أم تعبت من أجل أن ترى ولدها يبني مستقله، يوجد نظرة فخر من أبٍ حارب الدنيا من أجل أبناءه و لكنك للاسف قررت دفن كل تلك المشاعر في درجك. أطلق سراح بسمات الأمهات و فك قيد فخر الآباء فقط طفح كيل حزننا و فاض صبرنا.
خمس و خمسون إسم ينتظرون أن يبنوا مستقلاً عادي، فهم لا يطمحون للقصور ولا لأفخم السيارات بل جل ما يطلبون هو قليل من فرح و قليل من حياة في هذا الوطن.

إقرأ أيضاً: الوزير باسيل يمنع توظيف خريجي مجلس الخدمة المدنيّة والسبب طائفي

السابق
وفاة مايا حمدان اثر إصابتها بطلق ناري عن طريق الخطأ من بندقية صيد كانت بيد طفلها
التالي
الحلبي لـ«جنوبية»: الأسير «كبش فداء».. وليستدعوا سليمان والحريري وغصن