معركة الجرود على مشارف النهاية.. ونصرالله يطل الليلة

ماذا جرى بين ترامب والحريري؟ وماذا سيقول الامين العام لحزب الله اليوم عن معارك الجرود الدائرة منذ خمسة ايام؟

تنقل المشهد أمس بين سياسي وعسكري، بين البيت الأبيض وبين جرود عرسال، حيث أحرَز «حزب الله» في معركته ضد «جبهة النصرة» المزيد من التقدّم، وبين لقاء دونالد ترامب وسعد الحريري. مع ما صدر من مواقف سيكون لها تداعيات على الواقع السياسي اللبناني نظرا للمواقف الصادرة عن الطرفين. بحسب ما نقلت صحيفة “الجمهورية”.

إقرأ ايضا: عبد الغني عماد: معركة الجرود ليست ثمناً كافياً لتخفيف العقوبات الأميركية على حزب الله

ومع إنهاء المرحلة الأولى من معركة تحرير الجرود من النصرة، التي باتت محصورة على مساحة عشرة بالمئة من كل مناطق سيطرتها، قبل البدء بمواجهة مع «داعش»، كشف قائد الجيش العماد جوزف عون عن أنّ 50 إرهابياً خطيراً هم بين الموقوفين نتيجة الدهم المخيّمات في جرود عرسال.

واللافت هو ان الأمين العام لـ«حزب الله» السيّد حسن نصرالله سيطل الليلة مساء ليتحدّث فيها عن المعركة التي يخوضها «الحزب» إلى جانب الجيش اللبناني في جرود عرسال، كما سيتطرّق إلى المواقف السياسية والمحلية والإقليمية والدولية إزاء هذه المعركة.

من الجهة الاخرى، اعتبر ترامب بعد لقائه الرئيس الحريري «أنّ «حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانية، وللشعب اللبناني وللمنطقة برمَّتها»، وأنّ «هذا التنظيم يواصل تعزيز ترسانته العسكرية مما يهدد باندلاع نزاع جديد مع اسرائيل».

 

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 26 تموز 2017
التالي
فرار مجموعة موقوفين من سجن قوى الامن الداخلي