عقاب صقر معلقاً على تخوين منتقدي الجيش: ثقافة «عبدة الرينجر» ثقافة النظام السوري!

في تقريره أعدته إعلامية تلفزيون المستقبل ناهد يوسف، أكّد النائب عقاب صقر أنّهم مع الجيش اللبناني لمواجهة الإرهاب دون اي قيد أو شرط.

مضيفاً “نحن نخدم الجيش اللبناني حينما نضع الإصبع على الجرح ونقول هنا أصاب وهنا أخطأ”.

وتابع صقر “باعتقادي هناك خطأ من قبل الجيش يتحمل مسؤوليته من قام به من أفراد وضباط ويجب أن يكون هناك تحقيق شفاف مستقل لما حصل في عرسال وما بعد عرسال للوصول لإنصاف الجيش ولإنصاف النازحين وإلا سوف يكون هناك علامات استفهام ونحن لن نسكت”.

إقرأ أيضاً: صور جديدة تظهر علامات التعذيب على أجساد موقوفي عرسال

وشدد أنّ “التحقيق عليه أن مستقل بعيداً عن تدخلات مخابرات الجيش وبعيداً عن أي استنفار للعصبيات وللعنصرية من الطرف اللبناني وللطرف السوري، لأن إنصاف الجيش اللبناني يكون من خلال تبيان الحقيقة. إذ أنّ طمس الحقيقة هو ضرب للجيش اللبناني وعار على كل لبناني ولا يخدم لا صورة الجيش اللبناني ولا علاقته لا ببيئته ولا بالعالم العربي”.

وفيما يتعلق بالمطالبة بعودة النازحين السوريين قال صقر “لكل الذين يهاجمون النازح السوري المسكين الهارب من الإبادة، نحن نقول أننا مع عودة النازح بأسرع وقت عندما تتهيأ الظروف ولكن المتحمس لعودتهم فليطلب من ميليشيا حزب الله والميليشيات الموالية له الانسحاب من أرض النازح كي يعوده لأرضه”.

إقرأ أيضاً: تلفزيون المستقبل:الجيش خط أحمر، لكنّ كرامة الإنسان، خط أحمر أيضاً

وخلص صقؤ مؤكداً أنّ الكلام عن المقدسات والتقديس لا يمكن أن يرسخ في لبنان، واعتبر أنّ التخوين ينتمي لثقافة “عبدة الرينجر” التي نرفضها و”قرفنا منها”.

 

السابق
الحرس الثوري الإيراني يوقف زورقاً سعودياً ويعتقل أربعة أشخاص
التالي
معركة عرسال «الوشيكة» تُسقط آخر حاجز بين لبنان… و«سورية المفيدة»