بالفيديو: ثورة «الهراوات» في فنزويلا

قام مؤيدون للحكومة في فنزويلا باقتحام مبنى الكونغرس، الذي تسيطر عليه المعارضة في البلاد،وهاجموا النواب وحاصروهم،حيث نتج عن هذا الاشتباك اصابة سبعة ساسة من المعارضة.

رئيس الجمعية الوطنية، خوليو بورجيس، لفت الى أن أكثر من 350 سياسياً وصحفياً وضيفاً في الجلسة، التي أقيمت بمناسبة عيد الاستقلال، حوصروا لفترة طويلة.وكشف بورجيس عن” رصاص وسيارات دمرت خلال الاشتباكات منها سيارتي ” مضيفاً أن” العنف في فنزويلا له اسم وكنية: نيكولاس مادورو”.

في سياق متصل، ذكر شهود عيان إن الحشد تجمع بعد الفجر مباشرة خارج المبنى وسط مدينة كراكاس، وردد هتافات مؤيدة لمادورو. وفي الصباح اقتحم العشرات البوابات يحملون هراوات، حجارة ومسدسات وبدأوا الهجوم مهددين بقطع المياه والكهرباء.

وفي كلمة خلال عرض عسكري بمناسبة عيد الاستقلال، ندد مادورو بالعنف “الغريب” في الجمعية الوطنية وطلب إجراء تحقيق. لكنه تحدى المعارضة أن تتحدث بصراحة عن العنف الصادر من صفوفها.

يشار الى أن الأحداث الدموية في فنزويلا تسببت بمقتل أكثر من 90 شخصاً منذ أشهر على حكم الرئيس نيكولاس مادورو. ويتكرر اندلاع الاشتباكات وإقامة الحواجز على الطرق بمدن عدة في أنحاء فنزويلا.

اقرأ أيضاً: نائب رئيس فنزويلا طارق العيسمي تاجر مخدرات!

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=hIrvOpY8QAk]

السابق
رجعية الجهاد التكفيري وحداثته
التالي
لبنان الرسمي يعادي الشعب والمعارضة السورية ويحتضن ميليشيا الحوثي..