الزميلة مايا ياغي تناقش «العلاقة بين الصحيفة والتلفزيون» في كلية الاعلام

الباحثة مايا ياغي تناقش رسالتها في مرحلة الماجستير حول العلاقة بين الاعلام المكتوب والاعلام المرئي.

حازت الزميلة مايا ياغي حمدان على تقدير جيد عن رسالتها التي ناقشتها في كلية الإعلام- معهد علوم الاعلام والاتصال- قسم الدراسات العليا، وهي تقع ضمن مرحلة الماجستير(M2) المعنونة بـ”نظرة الصحافة المطبوعة للإعلام المرئي- نموذج صفحة تلفزيون في جريدة الحياة”.

إقرأ ايضا: تغطية ضعيفة لإرسال الهاتف الخلوي في مناطق النبطية

وتناولت الرسالة العلاقة بين الصحيفة والتلفزيون. وتوصلت الدراسة الى ما نشهده من ترويج او نقد للبرامج التلفزيونية او المنتجات التلفزيونية والhسباب الكامنة وراء هذه العلاقة.

وتوصلت الباحثة ياغي الى ان الممارسة المهنية الإعلامية لا تلتزم بضوابط ومعايير تحافظ على الوظيفة الإساسية لوسائل الإعلام، وهي توعية الرأي العام. وما نشهده من علاقة بين الصحف والتلفزيون تدخل ضمن اطار المصالح السياسية والدعاية الربحية، والتداخل بين الاعلام والاعلان. وهذا ما يساهم في تضليل الجمهور بشكل أساسي ويتناقض مع أولى مهمات العمل الصحفي.

إقرأ أيضا: عطش وحفر آبار.. من شرق صيدا إلى إقليم التفاح

وقد حصلت الطالبة مايا ياغي على تقدير جيد، وكان المشرف على الرسالة الدكتور الراحل احمد زين الدين، فتولى مناقشة الباحثة كل من الدكتورة زينب خليل، والدكتور عارف العبد، وحلّ محل الدكتور الراحل زين الدين الدكتور جورج صدقة بعد تأخير موعد المناقشة لسنتين. وتتوجه “جنوبية” ومجلة “شؤون جنوبية” بالتهنئة للزميلة، متمنية لها دوام النجاح والكفاح.

السابق
عون يطمئن: سنصل الى قانون
التالي
الطاقة الكهربائية من «الرياح»: توفيرٌ مالي وحماية للبيئة