«عامل» تخرج 200 طالب ضمن مشروع «التمكين الآن»

200 شاب وشابة اصبحوا قادة تغييرين دربتهم مؤسسة "عامل" طيلة شهور اربعة.

احتفل 200 شاب وشابة، من لبنانيين وسوريين وعراقيين وفلسطينيين، بخطوتهم الجديدة نحو مستقبل أفضل مع فريق مؤسسة “عامل” الدولية، بتخرّجهم، وذلك في مبنى بلدية برج البراجنة، بعد تدريبات وجلسات توعية طيلة شهور، حيث خصصت لهم المؤسسة برنامجاً سنوياً، يعمل على تأهيلهم ليصبحوا قادة مجتمعيين تغييريين، محملّين بقيم العدالة والتضامن، اضافة الى مهارات مهنية وحياتية، عبر دورات منظمة في مجالات عدة بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والمحليين.

إقرأ أيضا: ماكرون في لبنان يزور مركز مؤسسة عامل الدولية

وقد أتمت هذه الدفعة التدريب ضمن مشروع “التمكين الآن”، في مراكز عدة تابعة لمؤسسة “عامل” في كل من مراكز حيّ السلم، والعين، والشياح “مركز الشهيدين بشار مهنا ومسلم عقيل”، إضافة إلى مركز صيدا التابع لمؤسسة الثقافة والعلوم، على مجالات هي: اللغة الانكليزية، والكمبيوتر، والمهارات الحياتية، إضافة إلى التدريب المهني المتضمن تصفيف شعر، والخياطة والماكياج، وتكييف وتبريد، والتمريض، والسكرتاريا، وتصليح هواتف، وإلكترونيك.

وذلك بالشراكة مع “شباب من أجل التنمية” في مخيم مارالياس، ومؤسسة “الثقافة والعلوم” في مخيم المية ومية في صيدا، و”شبكة عكار للتنمية” في حلبا، بتمويل من RDPP البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية.

حضر حفل التخرج، إلى جانب الطلاب والأهالي، وممثلين عن بلدية برج البراجنة، وعن الشركاء في المشروع فريق من مؤسسة “عامل” الدولية برئاسة الدكتور كامل مهنا الذي ألقى كلمة في المناسبة، شكر فيها جهود العاملين الاجتماعيين والمشرفين على تدريب وتأهيل هؤلاء الطلاب الذين جاهدوا لتأمين أفضل الخدمات.

إقرأ ايضا: جائزة «السلام في لبنان» للعام 2016 تمنح لـ«مؤسسة عامل الدولية»

وتوّجه مهنا الى الخريجين بعبارات التشجيع والنصيحة، قائلاً  لهم إن “لا سعادة تضاهي سعادة العطاء والتأثير ايجابا في المجتمع، وأنتم رسل لفكرة “عامل” في كل مكان في هذا العالم، ونحن نعوّل عليكم في بناء حياة أفضل للأجيال القادمة، وفي رسم المصير الذي نتمناه للعالم العربي”.

وفي الختام، قدّم الطلاب عروضاً مسرحية وفنية مستوحاة من واقعهم الاجتماعي-السياسي، معبرّين عن أحزانهم وآمالهم في الوقت ذاته.

السابق
جنبلاط: كفى سفناً وسمسرةً
التالي
ماذا سيقول نصرالله عن العقوبات الأميركية والتهديدات الإسرائيلية؟