حشد: تحذر من خطورة الوضع الميداني على اللاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة

في ظل الاشتباكات العنيفة التي تجري في مخيم عين الحلوة، والتداعيات الخطيرة التي يمكن أن تنتج عنها، دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) لتكاثف الجهود من أجل تجنيب اللاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة خسائر في الأرواح والممتلكات، وإذ تؤكد على أهمية التدخلات الفلسطينية واللبنانية الرسمية بهدف فرض الأمن في المخيم ومناهضة التطرف، فإنها تسجل وتطالب بما يلي:

اقرأ أيضاً: اللينو: كل ما يشاع عن وقف لاطلاق النار هو غير صحيح

1.حشد تطالب القيادة الفلسطينية لتدخل فعال وسريع لضمان عودة الأمن والطمأنينة لمخيم عين الحلوة، بما يسمح بعودة أمنة للاجئين الفلسطينيين لمنازلهم وممتلكاتهم في المخيم وتحيد المخيمات الفلسطينية حمايتها من التخريب والتدمير وقف العبث والاستهتار بمصير المخيمات.
2. حشد تطالب الجميع بضرورة الحرص على عدم المساس بأمن وسلامة اللاجئين الفلسطينيين، وتغليب هذا الامر على أي اعتبارات أمنية، خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية ومنعا لتكرار التجارب الأليمة التي مر بها اللاجئون الفلسطينيون في مخيمي البارد واليرموك.

حشد تدعو الدولة اللبنانية لأهمية العمل الجاد لتحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء بلبنان، ما يحاصر فرص تشكيل جماعات مسلحة متطرفة داخل مخيمات اللجوء.

كما تدعو المجتمع الدولي بالعمل على ضمان تمتع اللاجئين الفلسطينيين بحماية دولة شاملة، من خلال العمل على تطوير صلاحيات الأونروا، إلى جانب امتداد ولاية المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين لتطال اللاجئين الفلسطينيين في كل أمكان تواجدهم.

السابق
التجاذبات السياسية أجلت الحكم القضائي في قضية الكوستا برافا
التالي
الحرب الاهلية اللبنانية بدأت قبل 42 عاماً ولم تنتهِ بعد!