بولا يعقوبيان ترد على«كيدانيان»: اللبناني من اصل ارمني هو لبناني الهوية والوفاء والانتماء

بعد المواقف التي أطلقها وزير السياحة أواديس كيدانيان حول تركيا وأرمينيا أثناء إطلالته في برنامج حديث البلد مع الإعلامية منى ابو حمزة، علّقت الإعلامية بولا يعقوبيان عبر صفحتها تويتر بسلسلة تغريدات تويترية بدأتها بـ”لا وطن ولا ارض ولا انتماء للبناني من أصل ارمني الا #لبنان وفاؤهم وهويتهم لا يمكن ان يكونوا موضع جدال. لسياسيون يمثلون المزايدة والشعبوية ٢/١”.

وأضافت “اللبناني من أصل ارمني هو لبناني منذ اكثر من ١٠٠ سنة ولد وكبر و”انجبل” هنا أعطاه #لبنان حقوق المواطنة كاملة وممارسة شعائره وتعليم لغته الام”.

وتابعت يعقوبيان “نحن الان في زمن سباق المذاهب التافه، وهذا ما يجعل البعض يتفوه بمزايدات رخيصة لا تخدم قضية الأرمن الاساسية ولا قضية وجودهم في بلدان الاحتضان”.

مؤكدة “#لبنان وطني مثلني فيه ادوارحنين خاتشيك بابكيان رفيق الحريري ونسيب لحود اذا انحدر المستوى وسيطرت الغوغاء فهذا واقع يطال الجميع #الانحطاط_عام”.

ولفتت في سياق تغريدها إلى أنّ “العثمانيون الأتراك اضطهدوا الأرمن وقتلوا الأطفال والنساء وهجروهم. حتى الان لا اعتراف ولا اعتذار تركيا. احرار العالم يطالبون بالعدالة ولكن… هذا لا يعني السماح بان يلحق اَي ضرر بلبنان وسياحته واقتصاده. المنتجات التركية تغرق برج حمود وهاكوب بقرادوني يغرق الأرمن بالنفايات”.

خاتمة “عليكم ان تكفوا عن استخدام المعاناة الأرمنية في مآربكم السياسية. يبيع الساسة الأرمن ويشترون كالباقين فيا أهل #لبنان فرقوا بين الناس والطاغوت”.
إقرأ أيضاً: وزير سياحة أرمينيا… لبناني!

السابق
بالصورة: ماذا يفعل سليماني في ريف حماه؟
التالي
حزب الله يسقط هيبة الدولة وينشر عناصر ملثمة في برج البراجنة