كيف قتلت «ستي عائشة» الأندوسية أخ الزعيم الكوري؟

اتضح من تحقيق قامت به السلطات الماليزية أن إندونيسية اسمها Siti Aisyah اعتقلت أمس الخميس، تمكنت في 5 ثوان فقط من تسميم وقتل كيم جونغ- نام (45 عاماً)، الأخ الأكبر غير الشقيق لدكتاتور كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”. أثناء انتظاره  في مطار Klia الدولي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور للانتقال  إلى مقاطعة Macau حيث يقيم منفي الذات مع زوجته الثانية بحماية السلطات الصينية.

إقرا ايضًا: زعيم كوريا الشمالية يعدم وزير البيئة بسبب أحوال الطقس

وقالت صحيفة The Star الماليزية التي اطلعت على التحقيقات، أن “عملاء من الخارج ربما خططوا للاغتيال” وقد نفذته سيدتان تم اعتقالهما، بعد اكتشافهما بواسطة تسجيلات كاميرا مراقبة في مطار كوالالمبور.

وفي التفاصيل ان امرأتين تعقبتا كيم جونغ لفترة طويلة،وتحينتا الفرصة ان يكون وحده دون مرافقين او شهود، وقد بادرت احداهن بالحديث معه، بينما قامت الثانية بالوقوف خلفه وتسميمه. واختفت المرأتان بسرعة بعد ان انجزتا المهمة بنجاح. ونقلت الصحيفة الشرطة الماليزية قوله إن “العملية كانت مخططة بدقة متناهية، وتم تنفيذها دون أخطاء، ولو لم تكن موجودة كاميرات لما تمكن أحد من كشف الجريمة ومرتكبتيها”.
وكانت المرأة الفيتنامية قد ظهرت في فيديو التقطته كاميرا للمراقبة خارج المطار، بدت فيها على رصيف بعد تنفيذ عملية الاغتيال بقليل، مرتدية نفس الثياب التي شوهدت فيهااثناء تنفيذ الجريمة،وكانت تقصد المطار يوم الأربعاء من اجل العودة إلى فيتنام، فتعرف رجال الامن الماليزيون عليها وتم اعتقالها، كما اعتقلوا شريكتها “سيتي عيشة” الخميس هي وصديقها.

السابق
استراتيجية عون الدفاعية منطقية
التالي
نصرالله يخاطب نصرالله