لقاء تعارفي بين الرياشي وملتقى رجال الدين في ساحل المتن الشمالي

استقبل وزير الإعلام ملحم الرياشي، في مكتبه في الوزارة، وفدا من ملتقى رجال الدين في ساحل المتن الشمالي ضم: رئيس الطائفة القبطية في لبنان الأب رويس الأورشليمي، إمام مسجد الإمام علي في سد البوشرية الشيخ محمد علي الحاج العاملي، كاهن الطائفة الآشورية في السبتية الأب سافر خميس، راعي كنيسة رجاء الأمم المعمدانية في برج حمود القس نقولا أيوب، والمستشار الإعلامي للملتقى الصحافي جوي حداد.

واشار بيان للوفد، انه “بعد الإضاءة على خلفية تأسيس ملتقى رجال الدين في ساحل المتن الشمالي، تم استعراض للواقع اللبناني العام، وما ينبغي أن يضطلع به لبنان، حيث يفترض أن يكون له دور رائد على مستوى الحوار ليس بين الأديان و الثقافات المتعددة فحسب، بل حتى على المستوى السياسي، و تحديدا في البلدان الشقيقة التي تشهد صراعات سياسية حادة وأزمات أمنية، على اعتبار أن لبنان يمكنه أن يشكل مساحة جامعة لكل المتخاصمين لكي يتحاوروا في ربوع لبنان، الذي هو أكبر من بلد، إنه رسالة..وهذا فحوى ما يتجه اليه الوزير الرياشي بدعوته لتحويل وزارة الإعلام الى وزارة وواحة للحوار والتواصل”.

وقد لخص الشيخ محمد علي الحاج العاملي لـ “جنوبية” مضمون الزيارة، مؤكدا أنها “كانت بشكل عام إيجابية وهدفها التعارف بالدرجة الأولى ولم تكن زيارة سياسية”.

وأشار إلى أنه ” تم التصويب أثناء الزيارة على الهدف الذي يعمل عليه الوزير الرياشي  بتحويل وزارة الإعلام الى وزارة وواحة للحوار والتواصل وهو الهدف الذي يدعو إليه ملتقى رجال الدين في المتن الشمالي”.

ولفت الشيخ العاملي إلى أنه “تطرق شخصيا اثناء الزيارة لحادثة الهجوم على قناة “الجديد” داعيا “لحفظ كرامة الاعلاميين، على وجوب أن تصبح حرية الرأي فوق كل إعتبار”.

وفي الختام، دعت الملتقى الوزير رياشي إلى لقاء سينعقد في أواخر أذار كي يشرح فكرته”.

 

السابق
حلف «ناتو» عربي بقيادة ترامب لمواجهة طهران
التالي
شيخ مشعوذ وليس رجل دين من إغتصب طفليه في حومين التحتا