واشنطن تواصل محاربة انشطة إيران «الشريرة».. وموسكو تعترض!

فصلت الولايات المتحدة سلسلة العقوبات التي فرضتها قبل ايام على افرادٍ وكياناتٍ تدعم برنامج ايران للصواريخ البالستية، متعهدة بأنها ستواصل محاربة انشطة ايران الشريرة.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية سلسلة تغريدات لمسؤول أميركي على حسابها العربي في موقع تويتر تعهد فيها بأن واشنطن ستواصل محاربة نشاطات إيران الشريرة والتصدي لدعم إيران للإرهاب وبرنامجها للصواريخ الباليستية والنشاطات الأخرى المزعزعة للاستقرار.

اقرا ايضًا: هل تُخضع صواريخ إيران الباليستية ترامب؟

وقال المسؤول الاميركي في تغريداته ان مكتب التحكم بالأرصدة الأجنبية ادرج على اللائحة السوداء، ممتلكات ثلاث شبكات تضم في مجموعها سبعة عشر فرداً وكياناً بتهمة دعم برنامج إيران للصواريخ الباليستية.

واضاف ان المكتب حدد كذلك شبكة دعم فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني مقرها في لبنان، وتتألف من سبعة أفراد وكيانات تعمل مع حزب الله.

وأشار المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصحفيين الى ان الكرملين لا يتفق مع تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب التي قال فيها إن إيران دولة إرهابية.

وأضاف المتحدث ديمتري بيسكوف أن الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة يجب ألا تمنع الدولتين من بناء علاقات تقوم على المنفعة المشتركة، مشيراً إلى أنه “ليس سراً أن وجهات نظر موسكو وواشنطن تقف على طرفي النقيض في الكثير من القضايا الدولية”.

 

السابق
إسرائيل قلقة من عمليات لـ«حزب الله»
التالي
إيران في عين العاصفة