عون: الانتخابات النيابية في موعدها بقانون لا يقصي أحدا

ميشال عون

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “لبنان بدأ عملية نهوض في مختلف القطاعات تواكب الاستقرار الامني الذي ينعم به منذ انتظام عمل المؤسسات الدستورية”. وأبلغ الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية السيدة فيديريكا موغيريني، خلال استقباله لها قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، “إمتنان لبنان للدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي”، آملا “استمرار هذا الدعم للمشاريع الانمائية والاقتصادية”، لافتا الى أن “خطة النهوض تشمل قطاعات الكهرباء والماء والسدود والطرق والحكومة الالكترونية والنفايات وغيرها”.

اقرأ أيضاً: رفض عون التمديد للمجلس يضع الجميع أمام مسؤولياتهم

وأكد عون لموغيريني ان “الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها وفق قانون يتجاوب وتطلعات اللبنانيين في تمثيل يحقق التوازن بين مختلف مكونات المجتمع اللبناني ولا يقصي أحدا”، لافتا الى أنه “سيكون امينا ووفيا لما إلتزم به في خطاب القسم امام اللبنانيين والعالم”.

وشدد على أن “لبنان يرى ان الحل السياسي والسلمي للأزمة في سوريا، هو المدخل الصحيح لأي تسوية تنهي الحرب، وتضع حدا لمعاناة النازحين السوريين التي تركت تداعيات سلبية كثيرة على لبنان”.

وكانت موغيريني أعربت عن سعادتها لعودة المؤسسات الدستورية الى العمل مع انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية، معتبرة ان “هذا الانتخاب ترك ارتياحا لدى الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي التي أبدت استعدادا ثابتا للاستمرار في دعم لبنان في المجالات التي يراها ضرورية. وأشارت الى أن “الاتحاد الاوروبي يقدر التضحيات التي قدمها لبنان من اجل مساعدة النازحين السوريين، وسيعمل على توفير الدعم المناسب للمؤسسات الرسمية اللبنانية التي ترعى شؤون النازحين والمجتمعات اللبنانية المضيفة”.

ووجهت المسؤولة الاوروبية دعوة الى رئيس الجمهورية لزيارة مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل ولقاء كبار المسؤولين فيه.

السابق
فضيحة «قانون زهرا»: زيادة 100/100 على مخصصات عوائل النواب السابقين
التالي
هذا ما اعترف به انتحاري الحمرا