مراقبون: الوضع الأمني في لبنان تحت السيطرة بنسبة 60%

أكد مراقبون عسكريون لبنانيون أن “الأجهزة الأمنيّة في لبنان تسيطر على الأوضاع الأمنيّة بنسبة 60%، وهو ما أكدته وقائع حالة الاستقرار السياسي التي يعيشها لبنان والذي تجلى في إلقاء القبض على انتحاري “الكوستا” مؤخرا”.

إقرأ ايضا: ما كشفته والدة انتحاري «الكوستا»..

وكان لبنان قد نجا من تفجير انتحاري في “الكوستا” بشارع الحمرا، أحد أكثر شوارع بيروت ازدحاما، حيث تمكنت قوة من الجيش، بعد التنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، من إلقاء القبض على الارهابي، قبيل تفجير نفسه بدقائق. فما حدث أعطى الناس الشعور بالأمان، فشارع الحمرا من أكثر الشوارع اكتظاظا بالسكان، فلو حدث التفجير لكانت كارثة. وكل ذلك بفضل الأجهزة المعنية التي تسيطرة بنسبة60% على الأمن.

إقرأ ايضا: إستخبارات الجيش توقف اثنان مشتبه بهما في عملية «الكوستا»

فقد استفاد لبنان من الأمن الاستباقي المتوفر من جراء تعاونهم مع محور دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ومن إمكانات هذا التحالف، كالطائرات بدون طيار، والتقنيات الحديثة، وتحديث غرف القيادة، وغرفة العمليات في الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية والاخرى، اضافة الى مراقبة الخلايا النائمة والانتحاريين المفترضين.

وبحسب هذا المصدر الأمني، أن التعاون بين الأجهزة، أثمر إبعاد شبح التفجير في منطقة لم تكن مستهدفة سابقا، فما كان يُستهدف في السابق هو الضاحية الجنوبية لبيروت والشمال”.

السابق
بشار الجعفري من استانة: السعودية وقطر وتركيا يدعمون الإرهاب
التالي
المفكر غسان سلامة كيف يرى تحديات العالم المقبلة