مراسلو الـotv المصروفين:من نحن كي نقاضي محطة العهد؟

او تي في
قضية الصحافة والإعلام والازمة المالية تتفاقم، لتتحول اليوم إلى ابتزاز مجحف بحق العاملين في هذا القطاع.

من المؤسسات التي تعاني أزمة مالية تلفزيون الـotv، وقد أشرنا في مقال سابق إلى ما يعانيه المراسلون من لا مبالاة وعدم دفع مستحقات، أما الجديد فهو الابتزاز، إذ أنّ أحد المراسلين أشار لـ”جنوبية” أنّ “القناة قد عرضت علينا دفع المستحقات مقابل أن نوقع لهم على براءة ذمة، والتي بموجبها لن نتقاضى بعد الآن أي مبلغ لقاء الأخبار التي نرسلها لنا، هم يريدون لنا أن نأخذ الأموال من الشخصيات التي نغطي لها الخبر، بالعربي المشبرح يريدون أن نشحذ”.

متابعاً “البعض من الزملاء قام بالتوقيع والبعض رفض، وأنا ممن رفضوا إذ أنّه بعد سنة وثلاثة أشهر من التخلف ليس عدلاً أن تكون هذه نهايتنا”.

إقرأ أيضاً: الـ«otv» تستعرض عنصريتها: #أوقفوا_هدي_قلبك

هذا ويوضح المراسل إلى أنّ “وضع التلفاز من سيء إلى أسواء، استقالات عديدة بين الموظفين بسبب عدم دفع الرواتب، وعدد المصورين انخفض من 13 إلى 6، والمبنى المؤلف من 4 طوابق لا يزيد عدد العاملين فيه عن الـ 10”.

وعن سبب الصمت الذي يلف قضيتهم وعدم توجههم لوزارة العمل، يعلّق “هذه مؤسسة رئيس الجمهورية من نحن كي نقاضي الرئيس بحقوقنا”.

إقرأ أيضاً: أماني جحا في ظهورها على الـ«otv» كسرت أكثر من تابو!
هذا ويلفت المراسل إلى أنّ “الرئيس ميشال عون لا يعلم ما الذي نعانيه فهو سلّم الأمر إلى صهره والقناة قد تحوّلت لوكالة دون بواب، لا مستحقات ولا متابعة لأمورنا ولا مبالاة”.

خاتماً “كلّ ما أتمناه أن يصل صوتنا إلى فخامته، فهذا التلفاز هو شاشة رئيس العهد الجديد، فهل يعقل أن تكون قناة الرئيس بهذه الحال من الترّدي؟؟”.

السابق
يزبك وهبي: مطلوب كشاشو نورس يجيدون الكش والرش والتصفير!
التالي
سقوط 8 قتلى في انفجار انتحاري استهدف حي كفرسوسة في دمشق