«التحالف المدني الإسلامي »: زيارة المفتي إلى السعودية محطة لتعزيز التعاون في مواجهة التطرف

رحـّب “التحالف المدني الإسلامي” في لبنان بزيارة سماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان إلى المملكة العربية السعودية مؤكداً أنها تأتي في سياق تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وأنها تكتسب أهمية خاصة في ظل حاجة المسلمين إلى التعاون والتكاتف لمواجهة تحديات القوى التوسعية الطامعة، والأفكار الضالة الهدامة التي تستهدف شباب الأمة وتستنزف طاقاتها.

إقرأ أيضاً: التحالف المدني الإسلامي يدين استهداف المدنيين الآمنين ويدعو إلى مواجهة التطرف

وأشاد التحالف بالدور المحوري الذي تقوم به المملكة في حماية العرب والمسلمين من مخاطر التوسع العنصري الإيراني ومخاطر القوى المتطرفة المسيئة للإسلام، موجهاً الشكر إلى المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على ما تبذله من جهود للدفاع عن الدين الحنيف وعن صورته الحقيقة الزاخرة بالرحمة والعدالة والمحبة، مؤكداً أهمية المبادرات الحوارية وسياسات الإنفتاح ونشر العلم والمعرفة القائمة عبر المؤسسات الدعوية والإعلامية والثقافية السعودية، وعبر المبادرات الخيرية والتنموية الهادفة إلى تحقيق الإستقرار والإزدهار حيث حلّت.
وأشاد التحالف بالخطاب الوسطي الجامع وبمساعي الإصلاح التي يبذلها سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في مواجهة موجات التطرف التي تضرب لبنان والمنطقة العربية، منوّهاً بورشة العمل التي تشهدها دار الفتوى لمواكبة التطورات ولاحتواء آثارها على الواقع اللبناني والعربي.

إقرأ أيضاً: التحالف المدني الإسلامي يدعو إلى مبادرة توقف التوتر وتحفظ مكانة الوزيرين المشنوق وريفي

وأعرب التحالف عن ثقته بأن زيارة المفتي دريان ستسهم في تعزيز التعاون بين المؤسسات الدعوية والخيرية في المملكة وبين دار الفتوى، بما يتيح الإفادة من خبراتها وإمكاناتها لتعزيز قدرات المرجعية الإسلامية في لبنان عبر تفعيل وتطوير المؤسسات الوقفية والإجتماعية والتنموية والإعلامية.
وختم التحالف بيانه بالإعراب عن الأمل في أن تولي القيادة السعودية عنايتها بالمؤسسات الإسلامية الفاعلة ودعمها للتحوّل إلى مؤسسات تتمتع بالقدرة على الإنتاج والإستمرار والتطوّر.

السابق
نجاح غير مكتمل لزيارة عون للسعودية وإجماع على استرضاء جنبلاط
التالي
معتقل سابق يكشف عن وسيلة تعذيب جديدة في سجون الأسد