رئيس محكمة درعا: المصدر الرئيسي للحبوب المخدّرة في سوريا هو حزب الله اللبناني

اعتقلت محكمة دار العدل في حوران عدد من تجار المخدرات في درعا، حيث بدأت المحكمة بحملة اعتقال لتجار المخدرات وأعضاء شبكات مهمتها ترويج الحبوب، في عدد من المناطق بالمحافظة.

وفي سياق الموضوع قال رئيس محكمة دار العدل في محافظة درعا الشيخ “عصمت العبسي” لمؤسسة نبأ إن المحكمة وبالتعاون مع بعض الفصائل المقاتلة في درعا، تُنفّذ حملة لاعتقال العديد من التجّار المخدّرات وأعضاء شبكات ترويج الحبوب، في عدد من المناطق بالمحافظة.

وأوضح العبسي لـ “نبأ” أن القوة المتعاونة مع المحكمة، اعتقلت مجموعة من التجار والمروّجين للحبوب المخدّرة بريف درعا، ومنهم متعاونين مع بعض قادة الكتائب والألوية في درعا، وذلك بعد رصد ومتابعة استمرار لأشهر عدة، لمعرفة مصادر الحبوب المخدّرة والأشخاص الذين يُشرفون على توزيعها.

وأضاف الشيخ عصمت، أن المصدر الرئيسي للحبوب المخدّرة في سوريا، هو ميليشيا حزب الله اللبناني، ومن خلال بعض التجار يتم توزيعها وإرسالها إلى المناطق السورية، ومنها محافظة درعا، ويتم العمل بالمحكمة على اعتقال المتورّطين بذلك، ومعاقبتهم، وأن قرارات العفو التي تصدر عن المحكمة لا تشملهم.

في سياقٍ متّصل، يُشرف مخفر بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، وبالتعاون مع بعض الفصائل المقاتلة، بتكليف من محكمة دار العدل، على ملاحقة مصادر توزيع المخدرات، والمتعاطين، وتسليمهم لفرع المحكمة في مدينة نوى بالريف الغربي.

وكانت “قوات شباب السنة”، إحدى فصائل الجبهة الجنوبية في درعا، قد اعتقلت في نهاية كانون الأول من العام 2016، شبكة من مروّجي المخدرات في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، وضبط في موقعهم كميات من الحبوب المخدّرة وأنواع مختلفة منها.

في حين استنكر عدد من خطباء المساجد في درعا، خلال خطبة الجمعة أمس، الانتشار الكبير للمخدرات بين أوساط الشباب والمقاتلين في المحافظة، وطالبوا جميع الفصائل بمكافجة ذلك، واعتقال كل من يثبت تورّطه بالترويج أو التعاطي، وإن كانوا على علاقة مع بعض القياديين والمتنفذّين في الفصائل.

السابق
ما سر تفاؤل أهالي العسكريين بزيارة عون الى قطر؟
التالي
التحالف المدني الإسلامي يدعو إلى مبادرة توقف التوتر وتحفظ مكانة الوزيرين المشنوق وريفي