تهديد قوي روسي لصقور أميركا: أوباما بطة تعيسة!

روسيا تهدد اميركا عبر ماكين.

بلغ المشهد “الروسي – الاميركي” حدّته بعد طرد اميركا للدبلوماسيين الروس من أراضيها، وتتحدث الصحف الاميركية عن عودة الحرب الباردة بين البلدين، إلا أن هذه المرة فإن نجم روسيا أقوى من أميركا بعد ثماني سنوات قضتهم اميركا في حالة تقهقر وعجزها عن حماية اوكرانيا والوقوف بوجه فلادمير بوتين في سوريا.

وقد امهلت الولايات المتحدة الاميركية 72 ساعة 35 دبلوماسيا روسيا لمغادرة البلاد بعد اتهامهم بالضلوع في عملية التدخل في الانتخابات الاميركية، إلا ان الرئيس الروسي فلادمير بوتين لم يرد بالمثل ولكنه توعد على لسان وزير خارجيته سيرغي لافروف بالرد ولكن بأسلوب مختلف.

الادارة الاميركية الحالية والمتبقية لها بضعة اسابيع فقط، أبت أن تخرج من البيت الأبيض إلى بتوتير العلاقات مع روسيا وذلك في محاولة منها لعرقلة صفاء العلاقات والودية بين الرئيس المنتخب دونالد ترامب وبوتين.

المحللون السياسيون الاميركيون أعتبروا ان خطوة أوباما جاءت متأخرة للرد على تماد روسي ضد السيادة الاميركية، وكان اوباما قد إتهم روسيا بتدخلها في الانتخابات الاميركية والتأثير على العملية الانتخابية لصالح ترامب كما وأصدرت اميركا قراراً يقضي بفرض المزيد من العقوبات على روسيا.

إقرأ أيضاً: الكراهية ترتفع ضد الإسلام في أمريكا: اعتداء ومحاولة حرق ونزع حجاب!

بوتين المحنك دعا بدوره كل اطفال الدبلوماسيين الأميركيين إلى احياء ليلة رأس السنة في الكرملين، وأضاف أنه لن ينزل إلى مستوى أوباما والتصرف مثله. اما السفارة الروسية في موسكو فردت بشكل ساخر على ما قام به اوباما، وعلى صفحتها الرسمية على تويتر غردت السفارة الروسية بـ”اوباما يطرد 35 دبلوماسياً روسياً من اميركا، نحن سعداء لرؤية محاولاته التعيسة وأرفقت السفارة الروسية التغريدة بصورة بطة، في إشارة إلى اوباما.

اما السفارة الروسية في واشنطن فرأت ما قامت به اميركا تصرف ليس له ارضية ويخلو من الأهداف، وفي الوقت نفسه رأتجماعة “ديمقراطيون لأجل ترامب” أن اوباما يصعّد ضد روسيا ويطرد دبلوماسييها ويفرض عليها المزيد من العقوبات لأنه يريد الحرب معها ويريدنا ان نقتل في تلك الحرب”.

إقرأ أيضاً: أمريكا تؤكد.. و روسيا تنفي: من قصف القافلة؟

وذكر موقع “شير بلو” الاميركي أن مستشار دونالد ترامب كارتر بيج كان في زيارة إلى موسكو وإستضافته إذاعة روسيا في موسكو وحمل رسالة تهديد أبلغته اياها موسكو إلى اميركا، وحملت الرسالة التي بعثها كارتر بيج إلى السناتور الاميركي جون ماكين (وهو احد الصقور الجمهوريين المناوئين لترامب)، تهديداً واضحاً ضد الجيش الاميركي والامن القومي. وجاء بالرسالة ان “أيّة محاولة لفرض المزيد من العقوبات على روسيا يعرّض حياة الجنود الاميركيين والامن القومي إلى الخطر”.

ومن جهة اخرى استغرب مراقبون اميركيون كيف يقوم عدد من الاميركيين بدعم فلادمير بوتين على حساب رئيسهم اوباما، وكتب مغرد على تويتر ان العلاقات الروسية – الاميركية تنهار إلى ادنى مستوياتها تماماً كما كانت ابان الحرب الباردة بين اميركا والاتحاد السوفياتي. وكتب اخر إذا كان اوباما فعلاً يصدق ان روسيا قامت بقرصنة الانتخابات عليه ان يدعو إلى عقد جلسة طارئة في الكونغرس لا ان يلعب الغولف في هاواي.

 

 

 

https://twitter.com/JackPosobiec/status/814523054978138112

https://twitter.com/jchaltiwanger/status/814568669271490560

 

 

السابق
إيران وروسيا: افتراق في سوريا أم تبادل للأدوار
التالي
النائب دوري شمعون لـ«جنوبية»: لم يعد يوجد شيء اسمه 14 آذار