«Weekend» عاصف والثلوج على 900 متر

ينتظر اللبنانيون معرفة حال الطقس أيام الأعياد آخر الاسبوع، فتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، كما يحتمل تساقط بعض الأمطار المحلية المتفرقة.

أما الحالة العامة فسيؤثر منخفض جوي فوق البحر المتوسط  على الحوض الشرقي ويبلغ ذروته ليل السبت/الأحد.

الطقس اليوم (الجمعة)  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، كما يحتمل تساقط بعض الأمطار المحلية المتفرقة، أما يوم السبت فيكون غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة، تشتد غزارتها خلال الليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، كما تنخفض درجات الحرارة ويتدنى معها مستوى تساقط الثلوج لحدود 900م.

الحرارة على الساحل من 12 الى 18 درجة، فوق الجبال من 4 الى 10 درجات، الأرز من -2 الى 4 درجات، في الداخل من 3 الى 8 درجات.
إقرأ ايضًا: «جيمي» ستصل الأربعاء مصحوبة بصقيع وثلوج

وقد نشر الخبير في رصد شؤون الطقس الاب ايلي خنيصر على صفحته الخاصة على فايسبوك أن حواجز شرقية تمنع تقدّم المنخفض الجويّ”
الأحوال الجوّية في لبنان ليوم السبت 24 كانون الأوّل 2016: فستكون منطقة من الضغط الجوّي المرتفع تتفاعل بين شبه الجزيرة العربية 1025hpa والعراق 1030hpaa وتوثّر على وضع لبنان من حيث توغل المنخفض الجوّي الذي ارتفعت قيمه من 1007 إلى 1012hpa فضعفت قوّته في خرق المرتفع الجوّي الذي تمدد نحو سوريا وفلسطين والأردن ولبنان.
من ناحية ثانية، سبّب ارتفاع الضغط الجوّي في المناطق المذكورة، في تدفّق الرياح الجنوبية الشرقية والشرقية، الأمر الذي أبعد المنخفض الجوّي الكبير نحو قبرص وجنوب تركيا، لا بل رفع من درجات الحرارة ، نهاراً، فوق المناطق اللبنانية.
تتراجع قيم الضغط المرتفع فوق العراق إلى 10155 ظهر يوم السبت وتغير الرياح مجراها ويعاود المنخفض الجوّي نشاطه نحو لبنان مساء السبت، فتتساقط الأمطار على الساحل والجبال بشكل اعتيادي والثلوج على 1400 متر وتصل ليلا إلى 1100 متر وقد تتدنّى في المناطق الشمالية والبقاعية إلى 900 متر بسبب تسرّب رياح باردة من سوريا التي تتأثر بالكتلة القطبية.
طقس يوم السبت: غائم مع أمطار على الساحل والجبال تشتد مساءً وتدخل المناطق البقاعية مع تدنّي بدرجات الحرارة.
الحرارة على الساحل 18 نهارا و 10 ليلاً أما في طرابلس، تصل إلى 7 درجات
الحرارة على الجبال 1200 متر: 9 درجات نهاراً و2 ليلاً
الحرارة في البقاع: 10 درجات نهاراً و 2 ليلاً
الرطوبة بين 60 و 85%
الرياح: جنوبية غربية سرعتها بين 15 و 25 كلم في الساعة
الضغط الجوّي  1016hpa

السابق
كلمة لنصر الله اليوم وهذا ما سيتناوله…
التالي
عون في زيارته الأولى خارج لبنان إلى السعودية